مجتمع

منزل يتحول إلى محط تجاذبات بين عائلتين بالعيون

وجه مواطن بمدينة العيون عددا من الشكايات إلى عدة جهات منها ولاية العيون بوجدور الساقية الحمراء، وذلك نتيجة ما قال عنه خطر يحدق به بعدما أضحى مهددا بإفراغ مسكن له مسجل تحت إسم والده.

وعن حيثيات هذا الملف المثير للجدل تقول الشكاية، أن المنزل الذي يقع بشارع البحرية زنقة 12 بالعيون كان يمتلكه والد المشتكي بدون منازع، وفقا لبعض العقود ومن ضمنها عقد الإشتراك بالطاقة الكهربائية المرقم تحت عدد 29183، حيث كان والد الأخير يقطن بنفس المنزل منذ إسترجاع الأقاليم الجنوبية سنة 1975 وفقا لمعطيات تحصلت عليها “مشاهد.أنفو”.

هذا وأضافت شكاية موجهة لوالي جهة العيون أن إحدى العائلات رفعت تعرضا في حق منزل المشتكي، وعلى إثرها إنعقد إجتماع للجنة الإدارية بمقر الدائرة الحضرية الأولى بالعيون بدون إستدعاء المشكتي إستنادا إلى نفس الوثيقة، وأضاف الموقّع على الشكاية أن أعضاء اللجنة إنحازوا للطرف الخصم بدون سابق إخبار.

إلى ذلك طالب الموقع على الوثيقة التي وجهت كذلك إلى المدير الجهوي لأملاك الدولة بالعيون، هذه الجهات بالتدخل العاجل قصد إنصافه، في وقت لايزال هذا الملف عالقا بالمحكمة الإبتدائية بالمدينة، خصوصا وأن الطرف الثاني المشتكى به بدوره أشهر وثائق أخرى يؤكد أن المنزل تمتلكه العائلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *