متابعات

أسباب مجهولة تؤخر ربط دكاكين سوق الأحد بالماء والكهرباء

بعد أن تناولت “مشاهد.أنفو” في وقت سابق موضوع تسديد بلدية أكادير لأزيد من 60 مليون سنتيم كقيمة استهلاك الماء الشروب بالمركب التجاري سوق الأحد، أكد بعض التجار أن هذا لا يعني أن التجار لا يؤدون مستحقات استهلاك الماء الشروب.

وأشار هؤلاء التجار أنهم راسلوا مرارا البلدية لتمكينهم من رخص الربط بالماء الشروب، ووضعوا بإدارة السوق أزيد من 150 طلبا للربط، إلا أن تعقيد المساطر الإدارية وتملص المجلس البلدي والـ RAMSA من أداء مهامهم أدى إلى عدم ربط جل المحلات التجارية بالماء الشروب وكذا بالتيار الكهربائي رغم تثبيت العدادات بمداخيلها.

وحسب ذات المصادر، فقد كان من المنتظر تجاوز هذا المشكل بعد إنتهاء مشروع إعادة هيكلة السوق.

ومن جهة أخرى، أكدت ذات المصادر أن دفوعات مسؤولي المجلس الجماعي حول الموضوع تتلخص في أن موافقة البلدية غير كافية للربط بالتيار الكهربائي والماء الشروب، بدعوى أن هناك اتفاقية بين البلدية والسلطة المحلية مما يتطلب الحصول على رخصة أخرى من السلطة المحلية.

وأشارت ذات المصادر، أن التجار الذين تربطهم عُقَدُ كراءٍ مباشر مع البلدية يعانون من هذه المشاكل، بالمقابل مازال بعض التجار الذين لا يتوفرون على عقد كراء مباشر، أي أنهم لا يتوفرون على أي سند قانوني يربطهم بالمحلات التجارية التي يستغلونها، يعانون مشاكل جمة فيما يخص تجديد عقود الكراء والإيفاء بالتزاماتهم الضريبية اتجاه البلدية والدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *