متابعات

ضحايا الشعبي للإسكان بأكادير يستعطفون الوالي زلو

نظم أزيد من مائة متضرر من مشروعي أدرار وموكادور للشعبي للإسكان، وقفة احتجاجية يوم الاثنين 26 يناير 2015 أمام مقر وكالة الشعبي للاسكان بأكادير، وذلك للمطالبة بتعيين الشقق للمستفيدين حسب تسلسل تاريخ الحجز.

ورفض المتضررون ربط تعيين الشقق بإتمام جميع الدفوعات نظرا لعدم حصول الشركة بعد على رخصة السكن والرسوم العقارية الفردية الضرورية لتمكين المستفيدين من الحصول على قرض للسكن.

كما طالب المحتجون خلال وقفتهم بإلزام شركة الشعبي للاسكان بتاريخ محدد لتسليم الشقق للمستفيدين، مع تمكين الراغبين في ذلك، من استرداد التسبيقات المالية دون خصم.

وتأتي هذه الوقفة حسب المحتجين، بعد أن ربطت شركة الشعبي للإسكان تعيين الشقق بأداء ثمن الشقة كاملا، وهو الشرط الذي يخالف الوعد السابق والقاضي بتعيين الشقق وفق تاريخ الحجز (date de réservation)، مشيرين أن الشركة لم تحصل بعد على رخصة السكن، ولم يتم تأسيس الرسوم العقارية الفردية (l’éclatement du titre mère) الضرورية للحصول على قرض للسكن.

واعتبر المتضررون أن الشرط الجديد الذي وضعته شركة الشعبي للاسكان، يعني رمانهم من الشطر الأول رغم تصدرهم القائمة حسب تاريخ الحجز وجعلهم ينتظرون سنوات أخرى، رغم أنهم قدموا تسبيقات مالية ابتداء من 60 ألف درهم لاقتناء شقة بمشروعي أدرار وموكادور بأكادير.

وفي السياق ذاته، قرر المتضررون تنظيم وقفة احتجاجية أخرى يوم الاثنين المقبل 02 فبراير 2015، مهددين في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم بالاعتصام أمام إدارة الشعبي للإسكان بمراكش حتى يتم استرداد حقوقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *