متابعات

وأخيرا .. قنصلية فرنسا بأكادير تذعن لطلبات مواطن مغربي

علمت “مشاهد.أنفو” من مصادر مطلعة، أن القنصلية الفرنسية بمدينة أكادير، أذعنت أخيرا لنداءات المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام، الخاصة بمنح مواطن مغربي يقيم بفرنسا منذ 17 سنة، تأشيرة العودة إلى فرنسا، بعد أن ضاعت منه الوثائق الخاصة به.

وكان المواطن المذكور قد أضرم النار في جسده بعد أن تلكأت القنصلية في منحه تأشيرة دخول فرنسا، حيث جوبه المواطن المدعو مصطفى رياض بتماطلات كبيرة في شأن قضية إدارية بسيطة تحصل لأي مواطن بالعالم، وهو ما دفعه إلى الاحتجاج عبر إضرام النار في ذاته، وهي الخطوة التي كادت تودي بحياته.

وحسب المصادر ذاتها، فإن القنصلية الفرنسية بأكادير قامت الأربعاء بتسيلم التأشيرة الخاصة برياض لأخيه عبر توكيل خاصة، وهي التأشيرة التي قام على إثرها الأخ باستخراج جواز سفر للمعني بالأمر، والذي لا يزال يرقد بالمستشفى نتيجة مضاعفات الحروق التي أصيب بها.

يشار أن مصطفى رياض كان مقيما بالديار الفرنسية منذ كان عمره 3 سنوات، وأسرته الصغيرة تقيم حاليا بأزرو نواحي أكادير وهو بدون عمل ودخله الشهري عبارة عن تعويضات البطالة بالجمهورية الفرنسية، فيما رفضت عائلة المعني أخذ أي صورة أو فيديو احتراما لمشاعر أمه مخافة رؤيته في تلك الحالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *