آخر ساعة

مستخدمو الـ RAMSA بأكادير ينتخبون مكتبا نقابيا جديدا

تم السبت 9 ماي 2015، إعادة هيكلة المكتب النقابي بالوكالة المتعددة الخدمات بأكادير المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بعد أن انتهت المدة القانونية للمكتب النقابي السابق، حيث تم في هذا الإطار إجراء انتخابات من أجل اختيار أعضاء جدد لتمثيل المستخدمين بالمكتب النقابي.

وأسفرت الاقتراعات عن انتخاب هيئة نقابية مكونة من 9 أعضاء، أربعة منهم يمثلون الفئة “أ” المصنفة من الدرجة 1 إلى 5، والفئة “ب” المصنفة من الدرجة 6 إلى 14، حيث تمكن كل من عثمان ملروك وقديري الحسين وعبد الله الناصري وإمل سعيد، من تمثيل المجموعة “أ”.

أما المجموعة “ب”، فتم انتخاب كل من حسن أنضام ويوسف ناصر وأمرير صالح ورشيد محمد والمنصوري محمد، من أجل تحمل مسؤولية التمثيلية النقابية ومسؤولية مناديب العمال.

وعن الأجواء التي مرت فيها الاستحقاقات، صرح الإطار بوكالة الرامسا حسن كرياط، أن “محطة الاقتراع للتصويت على المكتب النقابي للوكالة وممثلي المناديب، تشكل لحظة تاريخية لترسيخ الوعي النقابي من أجل تقوية التنظيم ومواجهة التحديات، في ظل النقاش العمومي المتقدم بالمغرب حول الجهوية”.

وأشار كرياط في تصريح لـ “مشاهد”، أن “التطورات المتواثرة التي يشهدها قطاع التوزيع، يطرح على المكتب الجديد مسؤولية نظالية وأخلاقية جسيمة، حول تداعيات المحطات المقبلة وعلاقتها بمصير ومستقبل شغيلة هذا القطاع واستقرارهم المهني والاجتماعي في ظل سياسات ممنهجة، وإجراءات إدارية مجحفة وأحادية، لاتراعي ولا تكترث بمطالب الفرقاء الاجتماعيين ومصلحتهم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *