كواليس

ممارسات جزائرية .. النيابة العامة تزور محاضر مشجعي الرجاء لجعل العقوبات ثقيلة

فوجئت القنصلية المغربية بالجزائر بتزوير النيابة العامة الجزائرية بمدينة الحراش، للتهم الموجهة لمشجعين من فريق الرجاء البيضاوي اعتقلا مباشرة بعد وصولها إلى الجزائر لتشجيع الرجاء. وذلك في مباراته أمام وفاق سطيف الجزائري، التي جرت في فاتح ماي الجاري بمدينة سطيف.
وصدم جمال الورداني، نائب القنصل العام، بتزوير المحضر، حسب مصادر من القنصلية المغربية، بعد إعادة اطلاعه على ملف إذ وجد أن النيابة العامة أضافت إلى تهمتي السكر العلني وتخريب الممتلكات العامة، تهمتي تهديد الأمن العام، وتعريض حياة الركاب والطائرة إلى خطر، لعرضهما على المحكمة الجنائية، علما أن التهم السابقة كانت محصورة في السكر العلني، وتخريب الممتلكات العامة.

وأوضح المصدر المذكور أن التهم الجديدة تعتبر ثقيلة وتعرض معتقلي الرجاء سلمان العصري، ومحمد المالكي، لعقوبة حبسية قد تصل إلى 10 سنوات حبسا نافذا.

وسارعت القنصلية المغربية إلى تكليف محاميين بالدفاع عن المعتقلين، على اعتبار أن أسرهما بالمغرب ولا يمكن لهما التكلف بقضية أبنائهما.

وكانت مباراة الرجاء وسطيف قد شهدت اعتداءات كبيرة على الوفد المغربي، والجماهير الرجاوية، والوفد الإعلامي، من قبل رجال الأمن ما تسبب في إصابات متفاوتة الخطورة لبعض الجماهير، واعتقال آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *