كواليس

هذه تفاصيل التعديل الحكومي الجديد الذي سيطال حكومة بنكيران

علمت “مشاهد” من مصدر جيد الإطلاع أن تعديلا حكوميا يُرتقب أن يشمل حكومة عبد الإله الثانية في اليومين القادمين، حيث من المتوقع أن يطيح التعديل بمجموعة من الوزراء الذين كانوا محط جدل في الأسابيع القليلة الماضية.

وحسب مصدر “مشاهد”، فإن التعديل يرجح أن يشمل كلا من الوزيرين الحبيب الشوباني وسمية بنخلدون، على أن يعوضهما وزيران من العدالة والتنمية، فيما سيشمل التعديل أيضا عبد العظيم الكروج الوزير منتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، المكلف بقطاع التكوين المهني، وستعوضه شخصية من حزب التقدم والإشتراكية.

مصدرنا أضاف أيضا، أن الحركية في حكومة بنكيران يتوقع أن تبقي على منصب وزير الشباب في يد حزب الحركة الشعبية، التي اضطر ممثلها السابق في وزارة الشباب والرياضة إلى الاستقالة بسبب الفضائح المتوالية التي همت تدبيره للشأن الرياضي المغربي.

هذا، ورشحت معلومات أخرى، تشير إلى أن القيادي بحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، عبد العالي حامي الدين يرجح أن يشغل منصبا وزاريا في التعديل الذي يرتقب أن يتم الإعلان عنه بعد نهاية أشغال المجلس الوزاري الذي سيترأسه الملك يوم الخميس المقبل.

إلى ذلك، أوردت تقارير إعلامية أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، تقدم إلى الملك محمد السادس “بطلب إعفاء عدد من وزراء حكومته، الذين نسبت إليهم ممارسات مست صورة المغرب داخليا وخارجيا، مرجحة أن يكون الخميس موعدا للإعلان عن الحكومة الجديدة الذي يتزامن مع المجلس الحكومي الذي يرأسه الملك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *