متابعات

الملك محمد السادس يغادر السينغال إلى غينيا بيساو

غادر الملك محمد السادس، بعد ظهر الخميس، السينغال متوجها إلى غينيا بيساو، المحطة الثانية في جولة إفريقية ستقوده، أيضا، إلى الكوت ديفوار والغابون. وكان في وداع الملك بمطار ليوبولد سيدار سنغور الدولي بدكار، رئيس جمهورية السينغال، ماكي سال.

وأعرب الملك محمد السادس عن خالص الشكر لرئيس الجمهورية السينغالية، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما خلال زيارة العمل والصداقة التي قام بها للسينغال منذ 20 ماي الجاري.

وجاء في برقية بعث بها الملك إلى الرئيس السينغالي في ختام هذه الزيارة، ”أود أن أجدد لفخامتكم، ومن خلالكم للشعب السينغالي الشقيق، عبارات شكري الخالص، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظيت بهما، أنا والوفد المرافق لي، طيلة مقامنا في بلدكم الجميل”.

وأعرب الملك عن ارتياحه للنتائج الممتازة التي تحققت بفضل هذه الزيارة، إن على مستوى تعزيز الإطار القانوني والمؤسساتي الثنائي، أو تدعيم الشراكة الاقتصادية وإطلاق مشاريع التنمية البشرية.

كما أعرب عن ارتياحه للإرادة القوية المشتركة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية المتفردة التي تربط البلدين أكثر فأكثر، والتي تتغذى من الروابط العريقة للأخوة والتضامن الفاعل التي تجمع الشعبين المغربي والسينغالي.

ولم يفت الملك في هذه البرقية التنويه بالمراحل التي قطعتها الجمهورية السينغالية الشقيقة على درب تقدم وازدهار الشعب السينغالي، بما يعزز إشعاعها، سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *