كواليس

المكتب الوطني للماء يعرقل إنجاز تجزئتين سكنيتين بتاروانت

ذكرت مصادر مطلعة، أن السبب الرئيسي في توقف مجموعة المشاريع الكبرى بمنطقة “لاسطاح” بتارودانت ترجع إلى موقف المكتب الوطني للكهرباء والماء القاضي بتحمل أصحاب المشاريع لجزء من تكاليف ربط مدينة تارودانت بالماء الشروب.

وأكد المدير العام لقطاع الماء بتارودانت أن “جميع المشاريع المستقبلية المبرمجة بالقطب الحضري الجديد لسطاح المدينة، بما فيها تجزئة الاطلس التي تتواجد على مساحة 30 هكتار، مطالبة بالمساهمة المادية في مشروع تقوية وتأمين مدينة تارودانت بالماء الصالح للشرب”.

وجاء كلام المدير العام في إرسالية للمجلس البلدي لتارودانت عدد 113/2/ 27 يناير 2015.

ومن المشاريع التي تأثرت بهذا الموقف توقف إنجاز تجزئتي أطلس 1 و2 التي صودق عليها منذ سنة 2007 بالقطب الحضري الجديد “لاسطاح”. وإنجاز هتين التجزئتين يدخل في إطار شراكة بين الجماعة الحضرية لتارودانت ومؤسسة العمران، إلا أن تعنث إدارة تدبير قطاع الماء أدى إلى تعطيل هذا المشروع السكني الذي يتعتبر متنفسا عمرانيا لمدينة تارودانت.

بالمقابل سيؤدي إجبار أصحاب المشاريع على تحمل تكاليف جلب مياه الشرب إلى الرفع من أثمنة البقعة الواحدة في تجزئتي أطلس 1 و2، وهذا مارفضته بلدية تارودانت. وبررت هذا الرفض بأن تحمل هذه التكاليف سوف يفقد المشروع أهدافه، خاصة وأن المشروع موجه بالأساس للطبقات الفقيرة والمتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *