متابعات

تحقيق لـ “مشاهد” عن البوليساريو يُتوج بجائزة الصحراء للصحافة

تمكن تحقيق أنجزته “مشاهد” في نسختها الورقية عن الفساد المستشري داخل قيادات جبهة البوليساريو، من الظفر بجائزة الصحافة للصحراء في نسختها الثانية التي تنظمها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بشراكة مع نادي الصحافة بالصحراء.

ونظم حفل إعلان الجوائز مساء السبت 6 يونيو 2015 بالعيون، حيث حضره وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي ووالي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء إلى جانب عدد من الوجوه الإعلامية من ضمنهم عبد الوهاب الرامي أستاذ بالمعهد العالي للاتصال السمعي البصري بالرباط.

وتوج سكرتير التحرير بجريدة “مشاهد” إسماعيل الأداريسي عن تحقيق تحت عنوان “البوليساريو .. جبهة الفساد”، وذلك مناصفة مع عبيد أعبيد عن أسبوعية الأيام في صنف جائزة الصحافة الورقية، في حين فاز صحافي بأحد المواقع المحلية عن شريط مصور حول “الحق في العيش الكريم” بجائزة الصحافة الإلكترونية.

وعادت جائزة الإعلام الإذاعي مناصفة بين برنامج “حدائق المعرفة” بالمحطة الجهوية لإذاعة الداخلة وبرنامج “مع أهل البادية” بإذاعة العيون الجهوية وجائزة الإعلام التلفزي لبرنامج الغالية الكواري حول “تاريخ بدو وقصة مدن” لقناة العيون الجهوية.

يذكر أن فعاليات جائزة الصحراء للصحافة، في نسختها الثانية، قامت بتكريم عدد من رواد الإعلام بمناطق مختلفة من المغرب وتتويج المساهمات الإعلامية المشاركة في مسابقة الجائزة بالأقاليم الجنوبية، بمبادرة من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة ونادي الصحافة بالصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *