الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الكشف أخيراً عن سر الشعور بالسعادة

الكشف أخيراً عن سر الشعور بالسعادة

نجح علماء أخيراً في الكشف عن السر وراء الشعور بالسعادة ومدى إمكانية تحقيق ذلك عبر 4 مراحل لبلوغ السعادة والابتعاد بشكل كبير عن مشاعر الضيق والكآبة.

وأشار العلماء إلى أنه وبعيداً عن عوامل المال، والصحة، والنجاح، يمكن ابتاع برنامج يتكون من 4 خطوات ويستمر على مدار 10 أسابيع بهدف تغيير عقلية الأشخاص ومن ثم تمهيده لجعله أكثر ميلاً للشعور بالسعادة والابتعاد عن مشاعر الكآبة.

وهذا البرنامج من تطوير باحثين في مايو كلينيك بمينيسوتا ويستعين بسلسلة تمرينات يقال إنها تساعد في تدريب عقول الأشخاص وتعويدها على اختيار السعادة.

أول مرحلة من مراحل ذلك البرنامج تعني بتدريب الدماغ ليكون بمقدور الأشخاص السيطرة بشكل أكبر على الأفكار.

وتنطوي المرحلة الثانية على تكوين مرونة عاطفية من خلال الامتنان، والرحمة، والقبول، والغفران، وكلها عوامل مكملة لبعضها الآخر.

أما المرحلة الثالثة فتنطوي على تقوية العلاقة بين الدماغ والجسم، وهو ما يمكن تحقيقه عبر ممارسة نشاطات تصفي الذهن من بينهاالصلاة والقراءة، والرياضة، والموسيقى.

فيما ترتكز المرحلة الرابعة والأخيرة من البرنامج على انتقاء العادات الصحية التي من بينها ممارسة مزيد من التمرينات الرياضية، والاهتمام بتناول الأطعمة الصحي وبالأنشطة التي تبعث على المرح والدعابة.

فقد ثبت وفقاً لآراء الخبراء والباحثين أن الناس غالباً ما يتعاملون مع الحياة بجدية زائدة عن الحد، وهو الأمر الذي يجب معالجته والتركيز بشكل أكبر على المرح الذي ينقل الأشخاص للحضور المتعمد.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *