الرئيسية 10 المشهد الأول 10 تقرير أممي: تحويلات مغاربة العالم فاقت 6 ملايير دولار

تقرير أممي: تحويلات مغاربة العالم فاقت 6 ملايير دولار

كشف تقرير للأمم المتحدة أن تحويلات المهاجرين المغاربة في بلدان المهجر فاقت 6 ملايير دولار، وهو ما سينعش خزينة الدولة المغربية التي تعتمد بشكل كبير على تحويلات مغاربة العالم، ذلك أنها تشكل حوالي 7 بالمائة من الناتج الداخلي الخام للمغرب.

وأفاد التقرير أن تحويلات المهاجرين في أوروبا بلغت 109.4 مليار دولار، العام الماضي، احتل المغرب المرتبة السادسة بمعدل 6.2 مليار دولار، غير أن معظم التحويلات  أرسلت إلى البلدان الأوروبية الأكثر فقرا، حيت حلت أوكرانيا على رأس القائمة تليها بولندا ورومانيا، كما أرسل العمال أيضا 7.4 مليار دولار إلى نيجيريا، و6.3 مليار دولار إلى الصين.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، أن العمال المهاجرين في روسيا أرسلوا إلى الديار أكبر حجم من المبالغ المالية (20.6 مليار دولار) في العام الماضي، تلاهم العمال في بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

وقال مدير الصندوق الدولي للتنمية الزراعية كانايو نوانزا، إن “المبالغ المالية التي تشكل ربع تدفق التحويلات في العالم، ربما ترتفع بفضل خدمات تحويل الأموال الأكثر تنافسية”، مضيفا “نحن بحاجة إلى التأكد من أن تلك الأموال التي تم كسبها بصعوبة أرسلت إلى الديار بتكلفة رخيصة، ولكن الأهم أنها تساعد العائلات في بناء مستقبل أفضل”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *