وطنيات

بنكيران يحث وزرائه على الإسراع في إنجاز مشاريع القوانين التنظيمية

دعا عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة الاثنين خلال انعقاد مجلس الحكومة بالرباط، الوزراء إلى الإسراع في إنجاز مشاريع القوانين التنظيمية.

وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة في لقاء مع الصحافة عقب انعقاد المجلس، إن رئيس الحكومة هنأ أعضاء الحكومة بختام المسلسل الانتخابي تقريبا، والذي لم يتبق منه سوى اختيار رئيس مجلس المستشارين، والذي عرف مرحلته الأقوى من خلال خطاب جلالة الملك في البرلمان بغرفتيه والذي ذكر كعادته حفظه الله الأحزاب السياسية والبرلمان والحكومة ببعض المهام.

وحسب الخلفي فإن رئيس الحكومة أكد أن الأمر يتعلق في ما يخص الحكومة ببعض القوانين التنظيمية التي لم تخرج إلى الوجود وببعض الهيئات المنصوص على إخراجها قبل نهاية الولاية، مضيفا “طبعا مازالت عندنا تقريبا سنة في هذا المسلسل الذي دام خمس سنوات والذي نرجو أن يختمه الله بخير”.

وقال ابن كيران “إننا، بناء على توجيهات جلالة الملك، ثم قياما بواجبنا، سنعمل على إنجاز ذلك، خاصة وأن هذه القوانين هي في مرحلة من مراحل إخراجها”، مبرزا في كلمته أنه “وكما لا يخفى عليكم فهذه القوانين تخضع للتشاور فيما بيننا، ومع الديوان الملكي، لتكون في الأخير مقبولة عند جلالة الملك، قبل أن تعرض على المجلس الوزاري وبعد ذلك على البرلمان”، داعيا الوزيرات والوزراء إلى “أن يستعجلوا الأمر بهدف احترام الآجال”..

ومن جهة أخرى، رحب رئيس الحكومة بلحسن السكوري وزير الشباب والرياضة، متمنيا له التوفيق في مهامه وأعماله، مذكرا بأن السكوري يوجد بوزارة الشباب والرياضة منذ تعيين امحند لعنصر على رأسها، لذا فهو ملم بملفات القطاع مما سيمكنه من العمل على تقدمها على قدر المستطاع، خصوصا وأن هذه الحكومة على وشك نهاية ولايتها.

كما نوه بامحند لعنصر الذي غادر الحكومة مرفوع الرأس وتوقف عند خصاله أثناء أدائه لمهامه الوزارية، متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة على رأس الجهة.

وكان ابن كيران قد حمد الله تعالى وأثنى عليه، في بداية الاجتماع، على أمطار الخير التي أكرم الله بها البلاد كفاتحة لهذا الموسم، راجيا من الله سبحانه وتعالى أن تكون صيبا نافعا وأن ييسر بها سنة فلاحية جيدة للبلاد، إن شاء الله، مثل التي سبقتها أو أحسن منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *