اقتصاد

المغرب يستعد لعقد اتفاق شراكة استراتيجية مع التنين الصيني

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، امبركة بوعيدة، الأربعاء بالرباط، على جودة أواصر الصداقة والتعاون التي تجمع بين المغرب والصين، والمتميزة بالثقة والاحترام المتبادل، والتي ستعزز بإبرام اتفاق شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد قريبا.

وأبرزت بوعيدة، خلال مباحثات مع نائب رئيس لجنة شؤون القوميات، أشات كريمباي، الذي يقوم بزيارة للمملكة على رأس وفد من المجلس الوطني الشعبي بجمهورية الصين الشعبية، أن دينامية التعاون والتبادل التي تطبع هذه العلاقات، تؤكد الإرادة المشتركة للحفاظ على هذه العلاقات وتعزيزها.

وأبرزت الوزيرة المنتدبة، من جانب آخر، الإصلاحات الهامة التي قامت بها المملكة، تحت قيادة الملك محمد السادس، والتي مكنت من إرساء لامركزية تطورت نحو جهوية متقدمة ذات مشروعية بفضل الانخراط الشعبي القوي في الانتخابات الأخيرة، ولا سيما في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأضافت أنه على غرار التجربة الصينية، فإن المبادرة المغربية للحكم الذاتي تعتبر الحل الأمثل لتسوية النزاع في الصحراء المغربية.

ومن جهته، أكد المسؤول الصيني، أن هذه الزيارة تروم تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية سواء على الصعيد الاقتصادي والمالي أو الثقافي، مؤكدا على الأهمية الخاصة التي توليها الصين لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *