متابعات | هام

الخليفة: الجهات التي أوصلت شباط إلى قيادة الاستقلال حققت بعض آمالها

قال القيادي الاستقلالي امحمد الخليفة إن الأمين العام الحالي حميد شباط غير مؤهل ثقافيا وسياسيا لقيادة الحزب.

وأبرز الخليفة أن ما وصل إليه حزب الاستقلال اليوم كان الجميع يتوقعه بسبب العبث الذي عرفته عملية انتخاب “هذا الشخص” على رأس الحزب وما تلا ذلك من مواقف وتصريحات سياسية عشوائية ومتخبطة كان آخرها قرار المساندة النقدية للحكومة الحالية والخروج من صف المعارضة بنفس الطريقة التي خرج منها من الأغلبية الحكومية في السابق .

وأضاف الخليفة أن”الذين أوصلوا هذا الشخص إلى الأمانة العامة لحزب الاستقلال لا يلعبون، وكانوا يعرفون مسبقا أن الحزب سيحصل على هذه النتائج. يجب أن نعترف أن هذه الجهات حققت بعض آمالها في انتخابات 04 شتنتبر، بدليل أن الحزب لم يحصل على أية مدينة كبيرة، باستثناء مدن الأقاليم الجنوبية، مبرزا أن نتائج الحزب في الانتخابات الماضية كانت صادمة جدا، وأرى أنه إذا رحل الشخص الذي يسير الحزب في الفترة الحالية فإن الشعب سيصوت لصالح حزبنا وسيحقق نتائج مشرفة في الانتخابات المقبلة”.
وواصل الخليفة مهاجمة شباط بقوله: “هذا الشخص فشل فشلا ذريعا في تحقيق الأهداف التي من أجلها آتى إلى الحزب معززا مكرما. هؤلاء الذين اعتقدوا أن النيل من بنكيران بالكلام الفاحش في البرلمان والتجمعات الجماهيرية، متوهمين أن الهجوم المتواصل عليه في كل مناسبة سيضعفه، أخطأوا التقدير. أعتقد أن هذا الشخص كان ساذجا عندما أسس خطابه السياسي على مهاجمة رئيس الحكومة قبل أن يتبين للجميع أن الشعب المغربي يريد حماية عبد الإله بنكيران من ظلم يعرفون أنه بريء منه”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *