هام

بعد قرار المحكمة الإدارية .. بلفقيه يفتح النار على رئيس جهة كلميم

انتقد عبد الوهاب بلفقيه، الرئيس السابق لبلدية كلميم، تصريحات بوعيدة رئيس مجلس جهة كلميم واد نون، واعتبر في تصريح صحفي أن بوعيدة شكك في صدقية المؤسسة القضائية بالقول: “خطير وغير مسبوق وغايته التأثير على مجريات القضية في استئنافية مراكش”.

وكان بوعيدة قد صرح أن “المحكمة الإدارية بأكادير قد جانبت القانون”، واعتبر الحكم الصادر لصالح طعن بلفقيه بالقول “لارائحة فيه للقانون وشابته خروقات شكلا ومضمونا”.

واستغرب بلفقيه في تصريح لموقع “كود” كون منطوق الحكم لم يتوصل به أي أحد حتى المحامين وعلق على ذلك بالقول “بوعيدة حصل عليه من الحكومة حقاش هما فيها”.

وأضاف بلفقيه أن الخطاب الملكي في افتتاح الدورة الخريفية كان واضحا، وقال “على من تضرر أن يلجأ إلى القضاء ولما فعلت وجدت خصمي يشكك ويهدد وهذا خطيرا جدا”.

ومن جهة أخرى، انتقد بلفقيه في نفس الحوار مراسلة بوعيدة للديوان الملكي ورئاسة الحكومة ووزير العدل حول ملف الطعن، والذي  يتنظر حكما نهائيا.

وكان عبد الوهاب بلفقيه، باعتباره وكيل اللائحة الجهوية للاتحاد الإشتراكي بجهة كلميم واد نون، قد تتقدم بطعن ضد السلطات المحلية بكلميم يطالب بإعادة احتساب مجموعة من الأصوات الملغاة. وتم الإقدام على هذه الخطوة قبيل انتخاب رئاسة مجلس جهة كلميم.

وبالمقابل، قضت المحكمة المحكمة الإدارية بأكادير بإعادة فرز الأصوات برسم الانتخابات الجهوية ليوم 4 شتنبر الماضي، والحكم القضائي بإعادة فرز الأصوات في مجموعة الدوائر الانتخابية يهم أصوتا ملغاة غير محتسبة. مما أسفر على زيادة مقعد للاتحاد الإشتراكي ونقصان مقعد لحزب الإستقلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *