مجتمع

حملة “من أين لك هذا؟ ” تستهدف كبار المسؤولين بالمغرب

دشنت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان حملة “من أين لك هذا” والتي تستهدف مجموعة من المسؤولين الذين راكموا ثرواتهم بعد تحملهم المسؤولية و جلوسهم على كراسي القرار .

وافتتحت الجمعية التي يرأسها المحامي والحقوقي الحبيب حجي، حملتها بطلب فتح تحقيق مع مسؤولين سابقين، وجهته إلى رئيس المجلس الأعلى للحسابات ووزارتي الداخلية والعدل والحريات .

و قالت يومية الصباح، أن الجمعية بدأت حملتها بوضع مسؤول سابق في عمالة المضيق على رأس لائحتها، اذ أفادت أنها توصلت من مصادرها بلائحة مجموعة من الممتلكات التي راكمها المسؤول الذي يتحمل مسؤولية في الحي الجامعي سايس بفاس، وكان يشتغل سابقا ، مدير ديوان عامل عمالة المضيق .

وأضافت نفس اليومية نقلا عن الجمعية أن المعني بالأمر تمكن خلال تحمله المسؤولية بالعمالة من اقتناء عمارة بالمضيق و أزيد من أربعة هكتارات عبارة عن أرض عارية محفظة في منطقة البابين في محيط المضيق .

وطالبت نفس الجمعية في شكاية ثانية موجهة إلى وزارة التربية والتكوين المهني بالتحقيق في ممتلكات مسؤول بهذه الوزارة لم يكن يمتلكها قبل تحمله المسؤولية، و يتعلق الأمر بمسؤول إقليمي بالتكوين المهني أصبح يمتلك ثروات طائلة و ممتلكات في اسم زوجته وأصهاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *