ثقافة وفن | هام

بيل موري: كلما حُدّثتُ عن تكريم ما أحس أن المُكرّم مريض أو سيموت

وسط إجراءات أمنية مشددة لاتزال فعاليات مهرجان مراكش للفيلم تتواصل حتى 12 من دجنبر الجاري تحت شعار “الانفتاح والتنوع”، وقد خطف الممثل الأمريكي الشهير بيل موري الأضواء خلال حفل تكريمه.

وقال الممثل الأميركي قبل تكريمه الذي يعد من التكريمات النادرة التي قبلها خلال مشواره السينمائي، “أنا خجول نوعا ما، لكن أحب العودة الى هنا. العودة الى المغرب لا تقاوم، ولي الشرف بهذا التكريم. أنا متأثر وسعيد”.

وأضاف موراي ان المغرب “مدخل لمعرفة الإسلام حيث الناس، بحسب ما عرفت وقرأت عن القرآن، يعاملون الآخرين بلطف ولياقة وهو ما يجب على الناس أن يتقاسموه مهما كانت ديانتهم”.

وقال بيل موري بنبرة ساخرة في كلمة ألقاها أمام الحاضرين قبيل تسلمه الجائزة التكريمية “كلما حدثني شخص عن تكريم ما أحس أن ذلك الشخص مريض أو سيموت”.

وأضاف موري “عالم اليوم غريب وصعب ومليء بالتحديات. قلبي منفطر بسبب أحداث باريس وبسبب أحداث سان بيرناردينو وكذلك بسبب غياب التواصل بيننا جميعا لكن ما زال لدي أمل”.

واستطرد بحس الدعابة المعروف عنه “أنا سعيد لتواجدي هنا في المغرب للقاء أصدقائي جمال ومحمد وعبدول الذين عملوا معي في الفيلم، والذين لم يتمكنوا من الحضور هنا الليلة لأنهم لا يملكون بزات توكسيدو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *