متابعات | هام

سنة بيضاء تهدد طلبة مغاربة برومانيا وبرلمانيون يستعجلون مزوار للتدخل

وجه برلمانيون بمجلس النواب، ملتمسا إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون لحل مشكل تسجيل مجموعة من الطلبة برومانيا. وطالب نواب فريق العدالة والتنمية، الوزير بإيلاء هذا الطلب العناية المطلوبة والتدخل العاجل لدى السلطة الرومانية المختصة لإنصاف الطلبة المغاربة وآبائهم.

وقال البرلمانيون بمجلس النواب، في الرسالة التي اعتبرها “مستعجلة”، إنه توصل بشكاية من مجموعة من آباء الطلبة الذين يواجهون سنة بيضاء، بسبب رفض متابعة دراستهم بكلية الطب بياشي برومانيا، رغم استيفائهم كل الشروط المطلوبة.

وشددو على ضرورة التدخل السريع لحل هذا المشكل، بالنظر لحجم النفقات التي أنفقها آباء وأولياء الطلبة لتغطية مصاريف الدراسة والاقامة لأبنائهم الذين لا يزالون ينتظرون الحل هناك برومانيا، بعدما أصبح يتهددهم الحرمان من متابعة الدراسة.

وأشارت الرسالة إلى أن الحل الوحيد الممكن والمتبقي لهؤلاء الطلبة المغاربة الذي يتابعون دراستهم برومانيا، هذه السنة، وهو التسجيل بالكلية المذكورة، وعدم حرمانهم من التسجيل من جديد بعدما ضاعت سنة كاملة.

وكان رشيد القبيل رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية – الرومانية، قد دعا، عند لقائه رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الروماني، بيترو فليب، (Pitru Filip)، رفقة وفد يقوم بزيارة عمل إلى المغرب هذه الأيام، (دعاه) إلى التدخل لحل مشكل تسجيل الطلبة المغاربة في الجامعات الرومانية، موضحا في هذا الإطار بأنه قد تم حل تسجيل جزء من الطلبة وبقي جزء آخر، وذلك بالرغم من استيفاء هؤلاء الطلبة لكل الشروط المرتبطة بالتسجيل، داعيا كل الأطراف المعنية إلى حل هذا المشكل بصفة نهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *