كواليس

سكان إقامات ابن زهر باكادير يحتجون على المكتب الوطني للكهرباء

اقدم المكتب الوطني للكهرباء باكادير على قطع التيار الكهربائي على إقامات “ابن زهر” باكادير صباح اليوم الخميس 24 دجنبر 2015 الذي يصادف عيد المولد النبوي دون سابق انذار.

وبعد احتجاجات السكان اكد احد المسؤولين بالمكتب الوطني للكهرباء أن السبب في قطع التيار الكهربائي على الدور السكنية والمحلات التجارية، يرجع الى قيام موظفي المكتب بتغيير عداد كهربائي لمحل تجاري لبيع الماكولات الخفيفة، وأن المكتب الوطني قد ابلغ سنديك احدى العمارات بالمجمع السكني بحالة انقطاع التيار الكهربائي.

وبالمقابل عرفت اقامات ابن زهر صبيحة اليوم احتجاجات السكان على عمال المكتب الوطني للكهرباء واتهموهم بمحاباة صاحب المحل على حساب ازيد ازيد من 600 دور سكنية ومحلات تجارية.

ومن جهة أخرى، استنكر أحد التجار تصرفات المكتب الوطني للكهرباء التي تسببت في ضياع كميات كبيرة من المنتوجات الغدائية المخزنة، كما ندد المكتب خاصة وان الجاري به العمل أن عمال المكتب المكلفين بوضع العدادات الجديدة لايشتغلون أيام العيد، وأضاف أن الأمر تم دون علم الإدارة بل هو تصرف فردي لمسؤول بالمكتب الوطني للكهرباء، خاصة وان مدينة اكادير تعيش وضعا استثنائيا فيما يخص صعوبة الحصول على عدادات إضافية جديدة.

ومن جهة أخرى، عرف التجمع السكني احتجاجات على سنديك، الذي بارك عملية قطع التيار الكهربائي، بل ان البعض اتهمه بالمساس بحقوق ساكنة تجمع إقامات ابن زهر التي تتوفر على عدة “سنديكات”، والسنديك المثير للجدل هو الذي أقدم في وقت سابق على قطع أزيد من 500 شجرة المتواجدة بالملك العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *