تربية وتعليم | هام

إعتصام ومبيت ليلي للأساتذة بأكادير وإنزكان وسط إستنفار أمني

قرّر الأساتذة المتدربون في كل من مركز أكادير وإنزكان خوض اعتصام مفتوح منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم الإثنين، أمام كل من أكاديمية سوس، والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بإنزكان، متوج بمبيت ليلي أمام المؤسستين.

وتأتي خطوة الإعتصام والمبيت الليلي ضمن البرنامج التصعيدي المعلن عنه سابقا من طرف التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، والتي ستتلوها خطوات أكثر تصعيدا، تتمثل في الإضراب عن الطعام بعد غد الأربعاء، ومسيرة وطنية بالرباط يوم 24 يناير.

وكشفت مصادر مطلعة، أن السلطات الأمنية بإنزكان، عقدت لقاء موسعا صبيحة اليوم بعمالة المدينة لتدارس خطوة الأساتذة المتدربين، حيث حل باشا المدينة رفقة مسؤولين أمنيين، إلى مكان الإعتصام محذرين المعتصمين من التدخل الأمني لفك خطوتهم الإحتجاجية بالقوة، عكس معتصم أكادير أمام أكاديمية الجهة بسوس.

وقال مصدر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين لـ “مشاهد”، إن خطوة الاعتصام والمبيت الليلي، هي محطة جديدة لصراعهم مع وزارة التربية الوطنية ورئاسة الحكومة، مصرحا أن الأساتذة المتدربين في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين البالغ عددهم 41 مركزا جهويا يخوضون اعتصاما أمام أكاديميات التربية الوطنية في المدن المنتمين إليها يتلوه مبيت ليلي أمامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *