متابعات | هام

زيان: “البام” يتكون من خليط جيء بهم لتكوين أغلبية برلمانية غير مؤثرة

وصف محمد زيان، الأمين العام للحزب المغربي الليبرالي، حزب العدالة والتنمية بأنه الأوفر حظا مع الشعب المغربي لتصدر الانتخابات القادمة، بعدما لم يعد المغاربة مهتمين بالبرامج بقدر مطالبتهم بأحزاب وأشخاص نزهاء “لا يسرقون”.

وقال زيان إن التواجد في الحكومة ليس كما في المعارضة “حيث هناك حدود وضغوطات”، مضيفا أن “تسيير الدولة في القرن الواحد والعشرين أمر صعب، ولا أعتقد أن للعدالة والتنمية مخططا إقصائيا، وإنما وحدها الظروف دفعته لاتخاذ إجراءات وتدابير أكثر صعوبة نتيجة أخطاء الماضي”.

وبواسطة تصريحات مصورة، هاجم زيان حزب “البام” قائلا إنه ليس قوة سياسية، موضحا أن “العناصر الذين يمثلونه ويؤطرونه ويترشحون باسمه ليس لديهم انتماء سياسي نزيه، ولهم تاريخ قديم في التجوال والترحال، وتاريخ قديم في التصرفات التي تجعل البيجيدي يتصدر الانتخابات، بعد أن تعرف الشعب على تصرفاتهم، وبأنهم خليط ومزيج من الناس الذين استقدموهم من كل أفق وشكلوا بهم أغلبية برلمانية غير مؤثرة”.

وهاجم زيان أيضا العماري الأمين العام للبام متسائلا عن مصدر أموال إحداث مؤسسة إعلامية بستة منابر وجريدتين تطبع 60 إلى 80 ألف نسخة، مضيفا أن “العماري يعرف من أين تأكل الكتف لكن دون تصور مجتمعي، وأن الإسلاميين لديهم الأغلبية ولا يمكن إزالتها لهم بالعنف وإنما بالبرامج”، واصفا تصريحات العماري الأخيرة بمحاربة الإسلاميين بـ “الخاوية”. وقال زيان “أخلاقيا نكنّ للإسلاميين احتراما خاصا، لأنه لم يثبت مطلقا أن لديهم غاية في الاستحواذ على الثروة الوطنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *