خارج الحدود | هام

دراسة: الألماني يخصص 4 ساعات في المتوسط أسبوعيا للقراءة

ذكر مكتب الإحصاء الألماني أن الألمان يخصصون أربع ساعات في المتوسط كل أسبوع للقراءة. ووفق دراسة أعدها المكتب الألماني الذي يوجد مقره في مدينة فيسبادن (وسط ) وتناقلتها وسائل إعلام الألمانية ، فإن معدل وقت القراءة اليومي ارتفع بمتوسط خمس دقائق وأصبح 32 دقيقة يوميا في الفترة ما بين سنتي 2001 – 2002 و سنتي 2012 – 2013.

وأفاد المكتب بأن المتقاعدين هم أكثر الأشخاص الذين يهتمون بالقراءة في ألمانيا إذ يركزون على قراءة الصحف أكثر من أي مواد أخرى. وأشارت الدراسة إلى أن المواطن الألماني يقضي ساعة و24 دقيقة أسبوعيا في المتوسط في قراءة المجلات والصحف ولا يقرأ الكتب سوى 49 دقيقة في المتوسط أسبوعيا في حين يقضي بقية الوقت في تصفح الإرشادات المرفقة بالأجهزة والعقاقير و الكتالوجات والمطويات .

وأكد المكتب أن الألمان يقضون 11 دقيقة يوميا في المتوسط في قراءة الصحف ودقيقة في التصفح السريع للمجلات. وأوضح المكتب أن المتقاعدين في ألمانيا يقضون نحو سبع ساعات أسبوعيا في القراءة في حين أن الألمان في عمر 45 إلى 64 سنة يقرؤون نحو أربع ساعات فقط. وذكر المكتب أن الشباب في ألمانيا هم الأقل اهتماما بالقراءة حيث لا تتجاوز المدة التي يقضيها الشباب في عمر 18 إلى 29 سنة في القراءة ساعة ونصف أسبوعيا ، في حين أن الأطفال والشبيبة يقضون ساعتين ونصف في القراءة في المتوسط وهي نفس الفترة التي يقضيها الشباب في سن 30 إلى 44 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *