متابعات

بوليف: مراكز تسجيل السيارات تعالج أكثر من مليون ونصف وثيقة سنويا

كشف محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، أن مراكز تسجيل السيارات بالمغرب تستقبل أزيد من ثلاثة ملايين مرتفق، وتعالج أكثر من 1,5 مليون وثيقة سنويا.

وأفاد الوزير بوليف، خلال ترأسه اجتماعا مع رؤساء مراكز تسجيل السيارات، الذين يمثلون مختلف جهات المغرب، اليوم الاثنين 9 ماي الجاري بالرباط، أن هذه المراكز تتوافد عليها أعدادا كبيرة من المواطنين، تصل إلى 13 ألف و400 وافدا في اليوم.

ويهدف هذا الاجتماع، حسب الوزارة، إلى مدارسة الإكراهات التي يعاني منها رؤساء مراكز تسجيل السيارات، البالغ عددهم سبعين رئيسا، خلال مزاولتهم لمهامهم اليومية، وإلى مناقشة خطة عمل، من أجل تدبير المتأخرات المتعلقة برخص السياقة والبطائق الرمادية، وكذا مواعيد الامتحانات.

وفي هذا السياق، أكد الوزير على الدور الهام الذي تقوم بها مراكز تسجيل السيارات، من خلال خدمات القرب التي تقدمها الوزارة للمواطنين، في مجال تسليم رخص السياقة وتسجيل المركبات، مشيرا إلى عزم الوزارة الوصية تجاوز مختلف الاشكالات المتعلقة بتدبير الموارد البشرية داخل مراكز تسجيل السيارات، وذلك من أجل امتصاص الضغط الذي تعرفه هذه المراكز.

إلى ذلك، اختتم اللقاء بإصدار عدد من التوصيات التي ستعمل الوزارة، إلى جانب رؤساء المراكز، على العمل بها في أفق تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *