حوادث

مترشحون لامتحان البكالوريا بزاكورة يعتدون على أستاذ مراقب

تعرض زوال الخميس 9 يونيو أحد الأساتذة المكلفين بمهام المراقبة بامتحان البكالوريا بثانوية المسيرة التأهيلية بمدينة زاكورة، لاعتداء وصف بـ “الهمجي” من طرف أربعة تلاميذ مترشحين لاجتياز امتحان البكالوريا، فبعد انهاء الاستاذ لمهام المراقبة.

ومباشرة بعد خروجه من الثانوية اعترض سبيله 4 تلاميذ فانهالوا عليه بالضرب بواسطة الحجارة والركل والرفس مما تسبب له في جروح بليغة على مستوى الوجه والرجلين معا، حيث تم نقله إلى مستعجلات مستشفى زاكورة وقدمت له الإسعافات الأولية ومنحت له شهادة طلبة حددت مدة العجز في 15 يوما قابلة للتمديد.

وتعود أسباب الحادث إلى اليوم الثاني من أيام الامتحان حيث ضبط الاستاذ أحد المترشحين متلبسا بالغش فأنجز في حقه محضرا كما يفرض ذلك القانون إلا أن المترشح لم يتقبل الوضع فكون “مجموعة” من أصدقائه للانتقام من الأستاذ.

إلى ذلك نفد كافة العاملين بثانوية المسيرة وكذا الأساتذة المكلفين بالمراقبة في امتحان البكالوريا وقفة احتجاجية بمقر مندوبية التربية الوطنية بزاكورة رددوا خلالها مجموعة من الشعارات التي تستنكر وتدين تهاون الجهات المسؤولة في حماية الأساتذة المراقبين في الامتحانات الاشهادية.

وفي السياق ذاته، علمت “مشاهد” أن عناصر الشرطة القضائية بأمن زاكورة اعتقلت اثنين من التلاميذ المعتدين على الأستاذ وتم وضعهما تحت الحراسة النظرية ولازال البحث جاريا عن المتهمين الآخرين.

وفي نفس السياق قدم اليوم مجموعة من الثلاميذ من ثانوية المسيرة بزاكورة والثانوية الجديدة بامحاميد الغزىن للمحاكمة حيث أجلت الى يوم 23 من الشهر الجاري،.

وفي السياق ذاته علمت الجريدة من مصادر متطابقة أن مجموعة من الأباء والأمهات بامحاميد الغزلان اقتحموا أمس مركز الامتحان احتجاجا على اعتقال أحد المترشحين من طرف درك المدينة نتيجة ضبه في حالة غش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *