متابعات | هام

بنكيران يدخل بصعوبة إلى مقر حزب الاتحاد الاشتراكي بالرباط

منع إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، اعضاء مكتبه السياسي من حضور ندوة “مؤسسة المشروع” التابعة لحزبه، والتي شارك فيها رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران يوم أمس السبت 11 يونيو 2016.

وقال مصدر قيادي بالحزب إنه وفي “خطوة استدراكية منع ادريس لشكر قيادات حزبه بالمكتب السياسي من حضور لقاء مؤسسة المشروع التي تسستضيف بنكيران”، وأضاف نفس المصدر: “بالمقابل أصر بنكيران على حضور ندوة مؤسسة المشروع التابعة للاتحاد رفقة مجموعة من أعضاء الأمانة العامة لحزبه”.

وكان العشرات من أعضاء شبيبة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قد منعوا عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، من دخول مقر الحزب التاريخي الكائن بحي أكدال بالرباط، حيث كان من المرتقب أن يحل ضيفاَ على مؤسسة “المشروع للفكر والتكوين” التابعة للحزب.

ووقف الاتحاديون الغاضبون سداً منيعا أمام مقر الحزب بأكدال، حيث أغلقوا الباب بالقوة رغم وجود حراس الأمن الخاص الذين استعانت بهم مؤسسة “الفكر” ليمر اللقاء في أجواء هادئة، إلا أن عزيمة بعض الاتحاديين حالت دون دخول رئيس الحكومة الذي اكتفى بالبقاء داخل سيارته وهو يشاهد شعارات ترفع في وجهه من قبيل “مجرمون مجرمون قتلة عمر بنجلون”، قبل أن يتدخل البوليس لإدخاله.

يشار إلى أن مؤسسة “المشروع للفكر والتكوين” التابعة للحزب كانت قد تاسست منذ حوالي سنتي وكان ادريس لشكر قد ترأس جمعها العام التأسيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *