متابعات | هام

منيب تمتطي صهوة “اللائحة الوطنية” لبلوغ قبة البرلمان

أعلنت نبيلة منيب الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، ترشحها على رأس اللائحة الوطنية للنساء في الانتخابات التشريعية المقبلة المزمع عقدها في السابع من أكتوبر 2016.

وقالت منيب التي كانت تتحدث ليلة الثلاثاء 21 يونيو 2016، بمقر الحزب في الدار البيضاء، إن “أعضاء بالحزب قرروا ترشيحي على رأس اللائحة الوطنية في الانتخابات التشريعية المقبلة خلال سفري”، معللين ذلك، بحسبها دائما، إلى “الرغبة في وجود عنصر قادر على تقديم صورة جيدة ويكون دافعة للتقدم”.

الأمينة العامة للحزب أكدت دعم رفاقها للائحة الوطنية للنساء في الانتخابات الماضية والمقبلة على اعتبار ضرورة تشجيع النساء من أجل الوصول إلى مناصب المسؤولية.

وكشفت زعيمة الحزب عن خطة “الاشتراكي الموحد” أن الحزب رفقة “فيدرالية اليسار الديمقراطي” يسعى إلى تشكيل فريق برلماني رغم تأكيدها على صعوبة ذلك، لافتة إلى أن الاستحقاقات التشريعية المقبلة تلزم الاجتهاد “ليس الفشوش كما قمنا بذلك في الانتخابات الماضية”.

ودعت منيب مناضلي حزبها وباقي المتعاطفين إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية والتصويت على مرشحي الفيدرالية من أجل الحصول على 400 ألف صوت من أجل ضمان تمثيلية أكبر في مجلس النواب.

وحول طريقة الاستعداد لهذه الانتخابات، أكدت منيب أن “الاشتراكي الموحد” يعد “برنامجه الانتخابي في 100 نقطة رغم أن المواطن لا يطلع عليه”، مضيفة أنه “يتم عقد جلسات بالمدن والجهات من أجل النجاح في هذه المحطة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *