متابعات | هام

فعاليات من أكادير: ننتظر من محمد السادس التفاتة ملكية لإنقاذ المنطقة

قال مصدر بنكي بارز في تصريحات خاصة ب”مشاهد” إن الوضع الاقتصادي بجهة أكادير يسير من سيء إلى أسوأ، وأضاف أن جل القطاعات الإنتاجية والخدماتية تشهد تراجعا مخيفا، مبرزا أن الأمر لايتعلق بالدرجة الأولى بالظرفية العالمية وإنما بالمناخ الاستثماري غير المناسب بأكادير.
وفي السياق ذاته، لم يخف أحد المستثمرين بالمنطقة امتعاضه من التباطؤ والانكماش التي تعرفه قطاعات عديدة من قبيل السياحة، والإنعاش العقاري، والصناعات التحويلية وغيرها، قائلا إننا نعيش بجهة أكادير انتظارية قاتلة.
هذا في الوقت الذي تحدث فيه أحد أساتذة الاقتصاد عن تراجع الاستثمارات العمومية الكبرى بالمنطقة وغياب أوراش يمكنها أن تخلق فرص شغل للمقاولات الصغيرة وللعمال، مضيفا أن غياب مثل هذه الاستثمارات يؤدي في الغالب إلى إفلاس جل هذه المقاولات الصغيرة.
ولم يخف أحد المنتخبين أن المنطقة في حاجة إلى التفاتة ملكية، على غرار ما حدث بمناطق أخرى من قبيل طنجة والدارالبيضاء ومراكش وتطوان وبني ملال وغيرها، مبرزا أن التقصير الذي عرفته المنطقة يعود أغلبه إلى الأداء الضعيف للمنتخبين بالمنطقة وانسداد الأفق لديهم، وأضاف أن الوقت قد حال لتضافر جهود كل الفعاليات المنتخبة والرسمية لانتشال جهة أكادير من مستنقع التراجع والانكماش الاقتصادي، الذي يمكن أن تترتب عنه تداعيات اجتماعية خطيرة، بحسب ذات المنتخب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *