آخر ساعة | هام

تشييع جثمان “فاطمة نايت حدى” ضحية هجوم نيس بفرنسا

في جو مهيب جرت صباح أمس السبت 23 يوليوز الجاري، بجماعة تغزوت نايت عطى باقليم تنغير، مراسيم تشييع جثمان الهالكة المسماة قيد حياتها “فاطمة يدير نايت حدى” التي لقيت مصرعها خلال الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة نيس الفرنسية في 14 من الشهر الجاري.
وحضر المراسيم عامل إقليم تنغير عبد الحكيم النجار و رئيس المجلس العلمي المحلي ومندوب وزارة الأوقاف وبرلمانيو الإقليم وشخصيات مدنية وعسكرية وأصدقاء وعائلة وأقارب الراحلة ورئيس جماعة تغزوت نايت عطا و وحشود من ساكنة المنطقة لتشييع جثمان الفقيدة في موكب جنائزي مهيب إلى مثواها الأخير .
وبألم وحزن وحسرة كبيرة تحدث زوج الضحية عن لحظات الحادث الإرهابي الأليم حيث كان يرافق الهالكة وبعض أفراد الأسرة في الشارع، وأفاد أنهم تفاجأوا بالسرعة الجنونية التي كان الإرهابي يقود بها الشاحنة متعمدا دهس كل المارة الذين وجدهم في طريقه كما يتعمد الصعود إلى قارعة الطريق والطوار لإحداث أكبر عدد من الخسائر في الأرواح ،وكانت الهالكة أول ضحية يدهسها الجاني بشاحنته ،ووصف الزوج تلك اللحظات بأنها عصيبة ويصعب تخيلها ،واضطر المارة وعموم المواطنين إلى الفرار بسبب الرعب والصراخ ومشاهد جثث الضحايا والجرحى الفظيعة.
يذكر أن الفقيدة فاطمة نايت حدى البالغة من العمر 49 سنة، أم لسبعة أبناء قد فارقت الحياة إثر الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الخميس الماضي 14 يوليوز الجاري، بمدينة نيس الفرنسية، والذي أودى بحياة أزيد من 84 شخصا بينهم أربعة مغاربة من مدينتي تنغير وأزيلال.
وعبر ابن الفقيدة عن عميق تأثر الأسرة بهذا المصاب الجلل وتقدم بالشكر الجزيل للملك محمد السادس والحكومة المغربية وكل المواسين والمعزين للأسرة ،واعرب عن عميق اعتزاز الأسرة بالدعم المعنوي الذي لقيته الأسرة وكذلك افتخاره بانتمائه لهذا الوطن وأن هذا الدعم ووقوف الجميع إلى جانب الأسرة ستظل لحظات تاريخية لن ينساها أفراد الأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *