حوادث

مسؤول قضائي يجر مؤسسة تعليمية خصوصية امام القضاء

تقدم والد احد التلاميذ، مسؤول قضائي، بدعوى قضائية امام ابتدائية اكادير ضد مسؤولي إحدى المؤسسات التعليمية الخصوصية باكادير لانصاف ابنه من التعسفات التي لحقته من ادارة المؤسسة. وتعود فصول القضية، حسب الشكاية، عندما عملت المؤسسة التعليمية على اجبار التلميذ”ايمن” الذي يتابع دراسته في السنة السابعة اعدادي على مغادرة المؤسسة بعد رسوبه، وتسليمه وثيقة المغادرة دون إشعار أسرته وهو ما اسقط المؤسسة في خطأ مهني جسيم.

وحسب وثائق القضية، فان التلميذ المعني كان يتم طرده من ا لفصل دون اخبار عائلته، كما كان يتعرض للتعنيف الشبه يومي من طرف مدرسيه بإيعاز من الإدارة التربوية، وهو دفع ايضا عائلة التلميذ الى تقديم شكاية جنحية في الموضوع ضد بعض المدرسين.

ومن غرائب الملف، حسب مذكرة محامي العائلة، هو أن الضحية، كان يمنع من حصص التدريس، دون أخبار أسرته التي كانت تؤدي مصاريف تمدرسه للمؤسسة المذكورة. كما خيرت ادارة المؤسسة اب التلميذ بين تضخيم ” النفخ” في النقط المحصل عليها من طرف ابنه، او تنقيله إلى مؤسسة تعليمية.
وقد حدد تاريخ السابع من نونبر القادم جلسة النظر في القضية بابتدائية اكادير، والتي يطالب من خلالها دفاع العارض بالتعويض الناتج عن عدم قيام المؤسسة بواجبها الإداري والتربوي، والحرمان من متابعة الحصص الدراسية وتفويت فرصة التحصيل العلمي واستخلاص مبالغ مالية كبيرة دون وجه حق، إلى جانب عدم تواصل المؤسسة مع أسرة التلميذ عبر المراسلات المعمول بها في هذا الشان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *