متابعات | هام

خبير: تشريعيات أكتوبر تبرز قوة الاستقرار السياسي للمغرب

اعتبر الخبير البيروفي في العلاقات الدولية، كريستيان راميريث إيسبينوثا، أن المغرب، كان مرة أخرى في الموعد، وكرس من خلال انتخابات سابع أكتوبر قوة الاستقرار السياسي والمؤسساتي الذي تتمتع به المملكة، رغم وجودها في محيط إقليمي مضطرب.

وأبرز الكاتب الصحافي، والخبير القانوني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “المغرب أبان للعالم أجمع أنه رسم لنفسه مسارا ناجحا بين البلدان التي اختارت تعزيز ديمقراطيتها، بل الأكثر من ذلك يمكن القول، من دون شك، أن المملكة أضحت نموذجا يتعين الاقتداء به في مجالات الحكامة والشفافية والديمقراطية والحريات”.

وحسب الخبير والمحلل السياسي البيروفي، فإن اقتراع سابع أكتوبر يعتبر لبنة أخرى تنضاف إلى صرح المسلسل الديمقراطي الذي دشنه المغرب منذ سنوات وتعزز باعتماد دستور جديد سنة 2011 جاء بإصلاحات مهمة وغير مسبوقة.

وخلص إلى أن تشريعيات 2016 “جاءت في وقت يواصل فيه المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مسيرة النماء والازدهار بمختلف ربوع المملكة وتحقيق مزيد من التقدم على شتى المستويات”.

يذكر أن نتائج هذه الاستحقاقات البرلمانية أسفرت عن حصول حزب العدالة والتنمية على المرتبة الاولى ب125 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ب102 مقعدا، ثم حزب الاستقلال الذي حل ثالثا بحصوله على 46 مقعدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *