حوادث

أمن أكادير يضع حدا لنشاط عصابات للسرقات بعدد من مناطق المدينة

قال مصدر أمني مسؤول إن مصلحة الدائرة الأولى للشرطة أنزا بأكادير، تمكنت يوم أمس الخميس 3 نونبر الجاري، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض وباستعمال غاز مسيل للدموع، حيث أوقفت اثنين من عناصرها.

وتم توقيف المشتبه فيهما، البالغين من العمر 26 و27 سنة وهما من ذوي السوابق القضائية، بحي أنزا، عقب محاولتهما إرغام أحد المواطنين عن التخلي عن دراجته النارية وتهديده باستعمال مسيل الدموع، حيث تأتى إيقاف أحدهما بجوار مكان الاعتداء، قبل أن يتم التوصل إلى مكان تواجد الجاني الثاني، الملقب بــ”بيقال”، والذي أبدى مقاومة عنيفة لعناصر الشرطة بالتهديد باستعمال السلاح الأبيض من الحجم الكبير وكذا بقنينة غاز مسيل للدموع كانت بحوزته.

وأضاف المصدر الأمني أنه قد تبين من خلال البحث أن هذا الأخير مبحوث عنه من طرف مصالح الأمن في قضايا تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض، والضرب والجرح بواسطته.

وجرى وضع المشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية رهن البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.
من جهة أخرى، قال المصر الأمني ذاته إن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، نجحت للمرة الثانية خلال صبيحة يوم أمس الخميس ، في وضع حد لنشاط أحد العناصر الإجرامية التي تنشط في مجال السرقة من داخل السيارات والمنازل.

وجرى إيقاف المشتبه فيه، البالغ من العمر 27 سنة، على مستوى حي المسيرة، بفضل تحريات ميدانية مدعومة بنتائج الخبرة التقنية باشرتها الشرطة القضائية إثر توصلها بشكايات تتعلق بالسرقة من داخل السيارات وكذا من داخل بعض المنازل. وقد أقر الموقوف بارتكاب عدد من السرقات بمختلف أحياء المدينة برفقة شخص ثانٍ، يجري البحث عنه بعد تحديد هويته.

وتندرج هذه العملية في سياق المجهودات الأمنية الرامية إلى محاربة الجريمة بمختلف أصنافها، خاصة تلك المتعلقة بالمساس بسلامة الأشخاص وممتلكاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *