مجتمع

وقفة تضامنية مع المجرد بالدار البيضاء

أفاد مصدر إعلامي،أن التساقطات المطرية لم تمنع محبي وأصدقاء سعد لمجرد من التضامن مع “لمعلم” في وقفة احتجاجية أمام مقر قنصلية فرنسا بالدار البيضاء.

وحوّل محبو لمجرد شارع الأمير مولاي عبد الله إلى وقفة فنية، أدوا خلالها باقة من أغانيه، رافعين شعارات من قبيل “البراءة للمعلم، بغينا سعد يرجع لينا”، و”يا رب يا كريم، ترجع لينا سعد سليم”، وأيضا: “ملكنا عزيز علينا بغينا سعد يرجع لينا”.

الفنان حاتم عمور حضر رفقة زوجته ومديرة أعماله هند التازي للتضامن مع سعد، وقال في تصريح للمصدر: “مر شهر على اعتقاله والملف لم يبرح مكانه، ونحن على قناعة مطلقة ببراءة لمعلم”، وأضاف: “نريد أن نعرف الأسباب التي جعلت هذا الملف يتجمد، دون تحريك أي ساكن فيه منذ شهر”.

من جهته، فضّل المنشط رشيد الإدريسي توجيه رسالة إلى لمجرد من الوقفة التضامنية، وقال ” توحشناك، وسنلتقي في القريب”، ليضيف إلى قوله: “متأكدين من براءتك، هي سحابة وستمر، ويجب أن تظل قويا”.

وكان من بين الحضور الشاب أسامة من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي عرف بأدائه لقصائد شعرية في حق سعد، وأشاد بالأخلاق العالية للمجرد، وقال الشاب،: “هو مظلوم، ولا يمكن القيام بفعل من هذا النوع”، وفق تعبيره.

وأوضح عصام الريفي، أحد محبي “لمعلم” الداعين إلى تنظيم الوقفة، أن “الوقفة ليست من أجل تغيير أو المطالبة بشيء؛ بل هي عبارة عن احتفالية نتضامن فيها مع لمجرد، لأننا نؤمن ببراءته”.

وقرّر “جمهور لمجرد” تنظيم الوقفة بعد مرور شهر على اعتقاله بسبب تهم الاغتصاب والاعتداء الجسدي التي نسبت إليه من لدن الفتاة الفرنسية لورا بريول، دون تحديد موعد للمواجهة بين “لمعلم” وبين المدعية، بعد أن رفض قاضي الحريات تمتيعه بالسراح المؤقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *