ثقافة وفن

المزند: فعاليات تيميتار تجمع بين الابداع الامازيغي والعالمي

تنطلق يوم غد الاربعاء 5  يوليوز الجاري فعاليات الدورة 14 من مهرجان تيميتار  والذي يمتد الى الثامن منه، وسيشارك في المهرجان ازيد من 400 فنان من المغرب ومن جنسيات مختلفة.

وتعرف هذه الدورة مشاركة نخبة من الفنانين الأجانب امثال أومو سانغر من مالي، ويالا من غانا، وبروناتاتيانا من أنغولا، وأفرود يزياك من الغابون، وإبراهيم فيرير من كوبا، وإيليدا ألميدا من الرأس الأخضر ، إضافة إلى عدة فرق موسيقية عالمية مثل الفرقة اللبنانية مشروع ليلى ، وأمازونيات أفريقيا من مالي ، وتراد أتاك من استونيا ، وأرنونكازا من الكوت ديفوار ، ولاباس من الجزائر ، ونومفوسي من جنوب إفريقيا.

ومن جهة اخرى، تعرف الدورة مشاركة عدة فنانين وفنانات مغاربة من قبيل اسماء المنور ، وعبد العزيز الستاتي، وغاني ، وأحمد سلطان ، ونجاة رجوي ، وحميد بوشناق ، وسامي راي ، ومهدي قاموم، ومجموعة ماستا فلو، ومجموعة رباب فيزيون، وهشام ماسين ، والفنانة الأمازيغية فاطمة تباعمرانت ، والرايس حسن أرسموك ، وكذا الفرق الموسيقية التراثية لفن أحواش المنتمية إلى مناطق مسگينة وتيوت وتفنگولت.

وفي إطار مواكبتها لفعاليات مهرجان تيميتار تستضيف “مشاهد” ابراهيم المزند، المدير الفني للمهرجان، لبسط البرنامج الفني لهذه الدورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *