متابعات

خلال ندوة صحفية لمهرجان الضحك .. اتهامات ب”البوليميك” تثير احتجاج ممثلي وسائل الاعلام بأكادير

Iعقدت اللجنة المنظمة لمهرجان الضحك بأكادير، مساء اليوم الجمعة 14 يوليوز، بإحدى فنادق المدينة، ندوة صحفية حول الدورة الأولى لمهرجان، المزمع أن تحتضنه مدينة الانبعاث خلال الفترو الممتدة ما بين 23 يوليوز إلى غاية 26 من نفس الشهر.

ومن المنتظر، حسب البرنامج الذي قدمته اللجنة المنظمة، خلال الندوة الصحفية أن تستقبل مدينة أكادير أسماء فنية ذات صيت دولي، تمثل مختلف الأنماط الفكاهية، موزعة بين المغربية والمغاربية والفرنكفونية والأمازيغية.

وجوابا على سؤال جريدة “مشاهد”، بخصوص عدم الإشارة إلى أسماء المشاركين في الأمسية الختامية، ضمن ملصقات والوثائق الدعائية للمهرجان، على خلاف باقي المشاركين، وحول ما إذا كان تفسير هذا الأمر بكونه “استصغارا للفنان المحلي واجحافا في حق الفنان الأمازيغي، وتكريسا لمقولة أن “مطرب الحي لايطرب””.. أكد أعضاء اللجنة المنظمة وبعض الشركاء، أن الأمر يتعلق بوثائق في طور الإعداد وأنه خلال الصيغة النهائية ستتم الإشارة إلى جميع المشاركين، واستبعد المتحدث “أي نية ذات خلفيات اقصائية”.

من جهة أخرى، كشف ممثل اللجنة المنظمة، أن أثمان تذاكر الولوج إلى أماكن تنظيم الحفلات ستكون مناسبة وتراعي المعايير المتعارف عليها على المستوى الوطني، مشيرا إلى أن مساهمات شركاء المهرجان تتجاوز مليوني درهم.

وتعليقا على تساؤلات بعض ممثلي وسائل الإعلام، من قبيل ميزانية المهرجان والارتجالية في إعداد الملصقات والوثائق الدعائية، صنف متحدث بإسم اللجنة المظمة، مثل هذه الأسئلة ضمن “البوليميك”، الشيء الذي أثار غضب بعض الإعلاميين علاوة على الردود الاستفزازية لأحد المنتسبين للجسم الفني الذي تم تبليصه في منصة الندوة الصحفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *