متابعات

بنكيران يعترف: البيجيدي يعيش “اضطرابات جوية عالية”

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الهدف من دخول الشأن العام، هو القيام بواجب الإصلاح، لكن هل حقننا شيئا، أم لم نحقق أي شيء، ليجيب: “إذن لماذا صوت علينا المغاربة، إذا لم نحقق أي شيء”.

وأضاف بنكيران، خلال الجمع العام لمغاربة حزب العدالة والتنمية بالخارج، اليوم السبت بسلا، أن “المغاربة صوتوا علينا، لأننا عجبناهم، وعجبتهم الخدمة ديالنا، ويتداولون بينهم أن هاد الناس نزهاء ..الناس يعتبرون مساهمتنا في الإصلاح، مساهمة معتبرة حتى وإن كانت محدودة”.

وأكد بنكيران، أنه إذا كان الحزب يعيش اليوم “اضطرابات جوية عالية”، فإن هذا لا يعني أن الدنيا توقفت، مشددا على أن المهم هو أن نستمر في محاولة الإصلاح، وتابع أن الحزب مازال في عمومه سليما، ودوره لم ينته.

 وقال ابن كيران: “نحن لسنا عباقرة، لكننا نبذل مجهودا، وأنا كرئيس حكومة بذلت مجهودات، وأظن أن مروري كان مشرفا، ولو أنني لم أتخذ بعض القرارات لأفلس المغرب”، مشيرا إلى أنه ليس عنده مشكل أن يأتي أحسن من العدالة والتنمية وأنظف منه لخدمة البلد، لأن المقصود هو العمل والتقدم والإصلاح.

وأبرز الأمين العام للبيجيدي أن السياسة هي الكلمة الصادقة، وأن الديمقراطية مبنية على تقييم الشعب، مضيفا أن الحياة ليست كلها انتصارات، وأن الخصوم “ما ناعسينش”، مشيرا إلى أن الخصوم لم يريدوا لنا أن نفرح بالانتصارات التي حققناها لحد الآن، وتابع أنه “ديمقراطيا هزمناهم، ولكن لا بد أن يحاولوا أن يهزمونا بطريقة أو بأخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *