متابعات

المغرب يتقدم بمقترح للمنتظم الدولي من أجل إنهاء أزمة مسلمي الروهينغا

تقدم المغرب، أمس الأحد، بمقترح لدى الاتحاد البرلماني الدولي من أجل إنهاء أزمة مسلمي الروهينغا في إقليم أراكان غربي ميانمار.

وبحسب ما ورد في بيان لمجلس المستشارين، بمناسبة مشاركة أعضاء من البرلمان المغربي بأعمال الدورة الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي التي تستضيفها روسيا في مدينة سانت بيترسبورغ، ما بين 14 و18 أكتوبر الجاري، فإن الوفد المغربي تقدم بهذا المقترح حول موضوع “وضع حد للاضطهاد والعنف والتمييز تجاه أقلية الروهنغيا بميانمار: دور الاتحاد البرلماني الدولي”.

وأوضح البيان، وفق ما نشر بالموقع الإلكتروني لمجلس المستشارين أن “اختيار هذا الموضوع جاء بسبب راهنيته، وتأكيدا لمواقف المملكة المغربية تجاه المأساة الإنسانية التي تعيشها أقلية الروهنغيا بميانمار”، ومن المنتظر أن يتم التصويت على هذا المقترح بعد إضافة تعديلات عليه تقدمت بها مجموعة من الدول.

وخلال الشهر الماضي، أرسل المغرب “مساعدة إنسانية عاجلة” إلى بنغلاديش، لدعمها في استقبال مسلمي الروهنغيا الفارين من انتهاكات ومجازر ترتكب بحقهم في إقليم أراكان.

ويضم الوفد البرلماني المغربي عن برلمانيي حزب العدالة والتنمية كل من عبد العزيز العماري، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، ونبيل الشيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين (عضو اللجنة المعنية بالأمن والسلم الدوليين).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *