ثقافة وفن

المخرج عبدالله فركوس ينتهي من تصوير فيلمه الجديد “كورسا”

انتهى الفنان عبد الله فركوس و نخبة من الفنانين المغارية أمثال فضيلة بن موسى، وبشرى اهريش، وربيع القاطي، وعمر عزوزي الى جانب ظهور مميز لمجموعة من الوجوه الفنية من طنجة وتطوان مؤخرا  من تصوير آخر لقطات فيلمه الطويل ” كورسا”.

“كورسا” فيلم يجسد مواقف تراجيدية بقالب كوميدي، تدور تفاصيله حول رحلة طويلة  لسائق سيارة نقل الموتى، المعطي وزوجته الحامل مريم مسافران من مراكش الى تطوان لنقل جثمان سيد غني، وهنا ستظهر لنا حبكة الفيلم في تداخل مع باقي شخصياته.

 “كورسا “لمخرجه عبد الله فركوس يعالج قصة اجتماعية من خلال تسليطه الضوء على علاقات أسرية تحكمها المصلحة والنرجسية، مجسدا بذلك واقع مجموعة من الاسر المغربية، كما ان الفيلم سيعرض لنا مهنة من بين  اكثر المهن غموضا وبعدا عن الأضواء، الا وهي مهنة سائق سيارة نقل الموتى التي من النادر ان يتم التطرق لها او معالجة حالها، وهي مهنة تنقل صاحبها من عالم الحياة إلى التماس مع عالم الأموات.

 فيلم “كورسا” يعد بمثابة تذكرة ستمكن المتلقين من السفر واستكشاف مجموعة من المدن المغربية وفسيفساء من اجمل المناظر لمناطق المغرب انطلاقا  من مراكش الحمراء، مرورا بدمنات، والشاون  ومناطق اخرى وصولا  الى الحمامة البيضاء تطوان.

ومما تجدر الاشارة اليه ان فيلم  عبدالله فركوس يعد واحدا من بين مشاريع الافلام الستة التي وقع الاختيار عليها من طرف لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية بالمركز السنيمائي المغربي  في ختام دورتها الأولى برسم سنة 2017، التي انعقدت ماي الماضي، عن قائمة الأفلام المستفيدة من الدعم ما قبل الانتاج بمنحة قدر ثمنها الاجمالي ب 3 ملايين درهم .

8 مارس من السنة المقبلة هو التاريخ الذي حدد لفيلم” كورسا” لبداية عرضه بصالات العرض والسنيما، إذ سيكون للجمهور فرصة للتعرف على تجرية فنية جديدة أخرى للفنان فركوس فيها سيعتمر قبعتي المخرج والممثل في آن واحد، وهي مغامرة فنية تضاف الى مسيرته الحافلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *