متابعات | مشاهد TV

أكادير: تجار يتهمون السلطة المحلية والمجلس البلدي بالتلاعب بمصير سوق الاحد

صب تجار سوق الاحد بأكادير جام غضبهم على السلطات المحلية والمجلس البلدي من خلال الشعارات التي تم رفعها في الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها مساء اليوم السبت 17 فبراير الجاري امام السوق.

وكانت هيآت مهنية وجمعوية قد دعت إلى تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا على صمت المسؤولين اتجاه استمرار احتلال الباعة المتجولين وبعض التجار لكافة الساحات والممرات بالمركب التجاري سوق الاحد، وكذا عدم التعامل الايجابي مع المطالب التي رفعتها هذه الجمعيات فيما يخص الهيكلة الجديدة للسوق.

وانتقد تجار السوق استمرار السلطة المحلية والمجلس البلدي في نهج سياسات ترقيعية منذ مدة في التعاطي مع القضايا التي يعرفها سوق الاحد، والتي تسببت في إضراب عام وعدة وقفات احتجاجية للتجار ومراسلة الديوان الملكي مؤخرا.

ويظهر “الفيديو” المصور على هامش الوقفة الاحتجاجية احتلال الباعة المتجولين لكافة الساحات والفضاءات داخل السوق، وذلك بمباركة من السلطة المحلية والمجلس الجماعي لاكادير خاصة وأن الرئيس المالوكي قد صرح سابقا بأن “الباعة المتجولين ضرورين فالمدينة” واضاف أنه لا يمكن اتخاذ اجراءات زجرية ضد هذه الفئة نظرا للبعد الاجتماعي الذي يتحكم في عملية “محاربة” هذه الظاهرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *