جهويات

زاكورة:انتخاب مندوبي الفدرالية المغربية لمنتجي التمر لحضور الجمع العام الوطني

انعقد يوم السبت المنصرم بمقر المقاطعة الفلاحية بزاكورة، اجتماع المجلس الإداري للفدرالية المغربية لمنتجي التمر وذلك من أجل انتداب ممثليها لحضور أشغال الجمع العام للفدرالية بين المهنية المغربية للتمور المزمع عقده بتاريخ 05 أبريل 2018 بالرباط.

وحضر الاجتماع أعضاء المجلس الإداري لفيدرالية المنتجين، كما حضر مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات؛ وممثل الغرفة الفلاحية لجهة درعة-تافيلالت؛ وممثل مكتب الاستشارة الفلاحية لجهة درعة-تافيلالت؛ وأطر المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لورزازات؛ بالإضافة إلى مفوضين قضائيين عن المحكمة الابتدائية بزاكورة.

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني ومن أجل مشاركة فدرالية المنتجين في الجمع العام للفدرالية بين المهنية المغربية للتمور في التاريخ المحدد؛ وتضمن جدول الأعمال نقطة تتعلق بانتداب ممثلي الفدرالية المغربية لمنتجي التمر بالفدرالية بين المهنية المغربية للتمور. مع التزام الحضور باحترام النسبة الخاصة لكل جهة من الجهات الأربع الممثلة في فدرالية المنتجين وذلك من أجل تمثيلية شاملة ومنصفة لجميع الجهات، وبعد نقاش طويل ومستفيض لجأ الحاضرون إلى عملية انتخاب الأعضاء المنتدبين بالتصويت العلني طبقا للقانون الأساسي ويمثلون الجهات الأربع جهة كلميم – واد نون،جهة الشرق، جهة سوس– ماسة وجهة درعة تافيلالت.

وتشكل الهيئة بين المهنية الفلاحية لسلسلة التمور إطاراً تشاوريا للمهنيين، وتهدف إلى تنمية و إنعاش السلسلة و تسهر على الدفاع عن المصالح المهنية المشتركة لأعضائها، وذلك بإنعاش منتوجات سلسلة التمور في الأسواق الداخلية والخارجية والسعي نحو استكشاف أسواق جديدة ومواكبة مهنيي السلسلة من أجل تسويق منتوجاتهم إضافة إلى المساهمة في تنظيم التسويق الداخلي وتعميم المعلومات المتعلقة بالقطاع والتعريف به.

وفي تصريح لـ”مشاهد”أكد محمد العربي الأبيض أن إقليم زاكورة يتوفر على مؤهلات من شأنها أن تساهم في تطوير قطاع التمور في المنطقة وتساهم في اقتصادها والنهوض بأوضاعها، وأضاف محمد العربي الأبيض أن وزير الفلاحة سبق له القيام بعدة زيارات إلى المنطقة لتفقد مشاريع ذات علاقة بتطوير سلاسل التمور إضافة إلى زيارة الكاتب العام لوزارة الفلاحة أثناء انعقاد المنتدى الدولي للواحات خلال العام الجاري، ويعقد مهنيو القطاع أمالا عريضة للنهوض بسلسلة انتاج التمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *