جهويات

الفهري بالرشيدية لتدارس سبل تفعيل تأهيل المراكز القروية بجهة تافيلالت

تم اول امس بالرشيدية عقد اجتماع ترأسه وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عبد الأحد الفاسي الفهري، خصص لبحث سبل تفعيل الاتفاقية المتعلقة بتأهيل المراكز القروية بجهة درعة – تافيلالت.

وتهدف الاتفاقية الموقعة في عام 2016 بين الوزارة ، وولاية درعة- تافيلالت، ومجلس الجهة، على وجه الخصوص، إلى تهيئة ، وتعزيز البنيات التحتية للطرق على مستوى الأحياء ناقصة التجهيز، بالإضافة إلى إنشاء مراكز اجتماعية للقرب.

وابرز الفاسي الفهري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا الاجتماع ، أنه في إطار دعم مشروع الجهوية، أبرمت الوزارة اتفاقية مع ولاية جهة درعة – تافيلالت ومجلس الجهة، تهم تعبئة 500 مليون درهم على مدى 5 سنوات لهذه الجهة ” في افق تنفيذ مشاريع تأهيل، وإعادة هيكلة وتجهيز عدد من الجماعات القروية.

واكد انه هذا الاجتماع الذي عرف مناقشة مفيدة للغاية وغنية، تم خلالها تحديد الأولويات، واعتماد جانب المردودية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الاستثمارات ، مشيرا الى انه تم التركيز في البداية على المراكز الناشئة التي يمكن أن تشملها عملية التحديث.

يذكر ان هذا الاجتماع عقد بحضور والي جهة درعة – تافيلالت، عامل إقليم الراشيدية ،محمد بنريباك، ورئيس مجلس الجهة الحبيب الشوباني اللذان سلطا الضوء على أهمية الاتفاقية الموقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *