وطنيات

“قربلة” في مجلس النواب بسبب اتهام نائب لآخر بالسرقة والتهرّب من السجن

عرفت جلسة الأسئلة الشفاهية التي عقدت بمجلس النواب، عصر الاثنين 18 يونيو الجاري، فوضى عارمة وانسحاب فريق برلماني منها، بسبب توجيه نائب عن فريق “العدالة والتنمية” اتهامات غير مباشرة لأحد النواب عن فريق “الأصالة والمعاصرة”، بالسرقة والتهرب من حكم قضائي بالسجن.

فخلال الجلسة المذكورة، وجه نائب برلماني عن فريق “العدالة والتنمية”، اتهامات بالهروب من تنفيذ حكم قضائي بالسجن، والسرقة، لنائب عن فريق “الأصالة والمعاصرة”، وذلك حينما عقب على مداخلة لهذا الأخير بالقول: “إذا تكلم برلمانيون أبناء الشعب ممكن نسمعوهم، لكن حينما يتكلم واحد يجب أن يكون في السجن، ومتهم بالسرقة وإقامة معارض بدون ترخيص، فهذه فقط مزايدات على أبناء الشعب”.

ومباشرة بعد هذا التعقيب اشتعلت القاعة صراخا وتبادل للاتهامات، والتراشق بالكلمات الحادة، قبل أن يأخد البرلماني عن “البام”، عبد اللطيف وهبي، الكلمة ويطلب من نائب فريق “البيجيدي” أن يسمي النائب الذي يتهمه بهذه الاتهامات، وإلا فإن كل البرلمانيين معنيين وخاصهم يمشيو للحبس”.

ومباشرة بعد الهرج والمرج الذي عم القاعة، ورغم محاولات رئيس الجلسة المذكورة، تهدئة الأوضاع، أعلن رئيس فريق الحركي، محمد مبدع عن انسحاب فريقه من الجلسة.، قبل أن ترفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *