كواليس

أشغال تهيئة بعض الطرقات تؤزم وضعية حركية السير والجولان باكادير

تعالت اصوات بمدينة أكادير منتقدة الاختناق المروري الذي تعرفه المدينة بسبب أشغال تهيئة مجموعة من الطرقات الهامة بالمدينة، حيث عمدت الشركة نائلة المشروع على أغلاق عدة طرقات في آن واحد ولمدة زمنية كبيرة، دون تتم الأشغال بها.

وفي نفس الإطار أكد سائق طاكسي صغير باكادير أن إغلاق هذه الطرقات أدى إلى اختناق مروري في مجموعة الطرقات الهامة، وخاصة التي تربط وسط المدينة بباقي الاحياء. وأضاف أن الامر أدى إلى الزيادة في ثمن الرحلة بسبب تغيير الاتجاهات المتكرر بعدة مقاطع طرقية بالمدينة. مؤكدا أن الوصول الى المركب التجاري سوق الأحد مثلا يتطلب تغيير الاتجاه أكثر من مرة مما يزيد من طول المسافة وثمن الرحلة.

وكانت بلدية أكادير قد اطلقت مشروع تهيئة مجموعة من الطرقات بالمدينة، حيث عمدت الشركة نائلة المشروع إلى البدء في الإنجاز بعدة شوارع، التي تعد الشريان النابض لحركية السير والجولان بالمدينة، في وقت واحد مما أدى اختناق مروري كبير، وزاد من عدم سلاسة السير والجولان بالمدينة.

وبالمقابل، أكد أحد المهندسين لمشاهد أنه للحفاظ على سلاسة السير والجولان كان لزاما على المجلس الجماعي مطالبة الشركة المعنية بتهئية كل مقطع طرقي على حدا وليس البدء في أشغال كل الطرق والشوارع في آن واحد، مما أسفر إلى أغلاقها،  وخلق فوضى في حركية السير بالمدينة، مشيرا أن بعض الاحياء أصبحت معزولة وأن هذا الأمر أدى الى ارتفاع حركية السير في مقاطع طرقية كانت تعرف اكتضاضا في الايام العادية.

وأضاف أن حساسية مثل هذه المشاريع وأهميتها يتطلب من الشركة المعنية الإسراع في عملية الإنجاز من جهة ,من جهة أخرى أن تعمد البلدية على الأسراع بالوفاء بالتزاماتها اتجاه الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *