جهويات

أكادير.. 56 مستفيدا من دورة تكوينية دولية في الإنقاذ في مجال السباحة

انطلقت اليوم ، الاثنين ، في أكادير اشغال الدورة التكوينية الدولية في مجال الإنقاذ في المسبح والبحر ، والتي تنظم من طرف الجامعة الدولية للإنقاذ ، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ ، والأكاديمية الافريقية للإنقاذ .

ويستفيد من هذه الدورة ، التي تتضمن جانبا نظريا وآخر تطبيقيا وتستمر إلى غاية 30 يونيو الجاري ، 56 مستفيدا ، يشرف على تأطيرهم خبراء من المغرب ومصر وبلجيكا ، حيث سيحصل المستفيدون الذي اجتازوا هذه الدورة التكوينية بنجاح على شهادة مدرب دولي للإنقاذ في المسبح و البحر معترف بها من طرف الجامعة الدولية للإنقاذ.

وينتسب المستفيدون من هذه الدورة التدريبية إلى دول الجزائر ومصر وموريتانيا وألمانيا وتشاد وبوركينا فاسو وإفريقيا الوسطى وكينيا وغامبيا والنيجر وغانا ، بالإضافة إلى المغرب.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية للإنقاذ ، محمد علي غربال ، أن تنظيم هذه الدورة يأتي في إطار حرص منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للإنقاذ على تنفيذ مخطط للإنقاذ من الغرق عبر العالم ، وخاصة في القارة الإفريقية ، حيث يصل عدد الموتى في العالم جراء عمليات الغرق 1 مليون و 200 ألف شخص سنويا ، 35 منهم في القارة الإفريقية.

وأضاف أن المغرب الذي يحتضن مقر الإتحاد الإفريقي للإنقاذ ، خلق الأكاديمية الإفريقية للإنقاذ ، وهي الجهة المشرفة على التدريب في هذا المجال ، حيث سبق لها أن نظمت دورات تكوينية في هذا الإطار.

وأشار محمد علي غربال إلى أن المغرب يتوخى من تنظيم التدريب الدولي الذي تحتضنه مدينة أكادير تكوين مدربين أفارقة أكفاء ، قادرين على تأطير دورات تكوينية في بلدانهم الأصلية ، وذلك حتى يتسنى لمختلف الدول الإفريقية التوفر على منقذين مؤهلين قادرين على المساهمة في التقليص من عدد الموتى نتيجة الغرق في المسبح والبحر على صعيد القارة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *