متابعات

الدكالي: “تحسن ملحوظ” على مستوى العرض الصحي بجهة درعة تافيلالت

قال وزير الصحة أنس الدكالي، مؤخرا بتنغير إن “العرض الصحي بجهة درعة تافيلالت يعرف تحسنا ملموسا “. واضاف الدكالي في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ، على هامش زيارته للجهة أول أمس، ان المؤشرات تبرز بوضوح أن عدد الاستشارات في الطب العام، وفي التخصصات الطبية الأخرى “في تزايد مستمر” .

وأشار الى ان عدد المرضى الذين تستقبلهم المستشفيات بجهة درعة– تافيلالت يعرف ارتفاعا مستمرا، مذكرا بالمجهودات المبذولة من اجل توفير الموارد البشرية بالمراكز الصحية بالأقاليم الخمسة التابعة لهذه الجهة، (الراشدية ، تنغير ، ورزازات ، زاكورة، و ميدلت) ، و تعزيز العرض الصحي الأولي، كما هو الشأن بالنسبة لوحدات الطوارئ المحلية.

وسجل انه تم ايضا، تعزيز العرض الصحي بتوفير وحدات متنقلة في إطار البرنامج الوطني للتخفيف من الفوارق، والشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والجماعات المحلية ، مشددا على ضرورة العمل من اجل “بلوغ المعايير الوطنية للخريطة الصحية”.

وبعد ان سلط الضوء على الجهود المبذولة بخصوص توفير الرعاية للأطفال حديثي الولادة بمستشفيات تنغير، وزاكورة، قال الوزير “إن زيارته إلى جهة درعة – تافيلالت، تهدف بالأساس الاطلاع عن الوضع الصحي بالجهة، والوقوف على تقدم المشاريع التي تم إطلاقها في السنوات الأخيرة، وكذلك التي انتهت الأشغال بها، كما هو الشأن بالنسبة لمشروع توسعة المستشفى الإقليمي سيدي احساين بنصير بمدينة ورزازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *