جهويات

حافيدي: هذه مجالات التعاون بين جهتي سوس وسان بيدرو الإيفوارية

توجت الزيارة التي قام بها مؤخرا وفد من جهة سوس ماسة إلى جهة سان بيدرو في جمهورية كوت ديفوار بالتوقيع على مذكرة تفاهم تعكس “رغبة الطرفين في تفعيل التعاون و تطوير الشراكة بينهما على المدى الطويل “.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة سوس، أن هذه المذكرة وقع عليها كل من دوناتيان بوكري عن جهة سان بيدرو، في ما وقعها عن جهة سوس ماسة ، رئيس مجلسها ، إبراهيم حافيدي .

وتشمل مجالات التعاون والشراكة بين الجهتين بموجب هذه المذكرة قطاعات الفلاحة ، والصناعات الغذائية ، والصيد البحري ، والتعليم العالي ، والتكوين المهني ، والسياحة ، والصناعات التقليدية.

وأوضح حافيدي أن المحاور التي وقع عليها الاختيار لتكون مجالات للتعاون والشراكة بين الجهتين جاءت نتيجة لمجموعة من المحادثات التي أجراها أعضاء وفد جهة سوس ماسة ، الذي ضم منتخبين جهويين ومستثمرين وممثلين عن الغرف المهنية وعن مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني ، مع نظرائهم في جهة سان بيدرو الإفوارية.

ومن جهته ، أكد رئيس جهة سان بيدرو أن “التقاء الرؤى الذي ميز اشغال المنتدى الاقتصادي المغربي الإفواري الذي نظم خلال هذه الزيارة ساعد على إبرام هذه الاتفاقية بين الجهتين ” ، مشيرا إلى أن الطرفين تطرقا بهذه المناسبة إلى قضايا أخرى للتعاون لم تشملها هذه المذكرة وتهم الولوج للماء الصالح للشرب ، والتعليم ، والطاقات المتجددة ، ومواكبة المقاولات الصغرى والمتوسطة ، والتبادل الثقافي.

وحسب المصدر نفسه،فقد توصل الطرفان إلى توافق مشترك حول خطة عمل تفصيلية مرفقة ببرنامج ملموس للتعاون من أجل تفعيل هذه الشراكة التي سيتم عرضها على مجلسي الجهتين قصد المصادقة عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *