جهويات

فيضان الأودية بزاكورة يتسبب في جرف وضياع أزيد من 200 رأس من أغنام الرحل

عرفت العديد من الأودية الموسمية بالكثير من المناطق التابعة لإقليم زاكورة فيضانات مهولة مساء أمس الإثنين 20 غشت 2018 نتيجة العواصف الرعدية القوية التي ضربت الجماعات القروية خاصة أولاد يحيى لكراير والنقوب و تنزولين وترناتة.

ففي هذه الاخيرة جرفت الاودية مجموعة من قطعان الاغنام التابعة لرعاة رحل قاطنين مؤقتا بدوار “احلاف”بهوامش جماعة ترناتة على الحدود مع جماعة لبليدة وحسب مصادر مسؤولة من المركز الترابي التابع للدرك الملكي بمدينة زاكورة الذي انتقلت عناصره فور علمها بالخبر الى مكان الحادث فقد تم جرف 150 رأس من الماعز التي تشكل قطعان 3 رعاة من الرحل المنحدرين من منطقة فم زكيد أغلبها كان معدا للبيع بمناسبة عيد الاضحى.

وأضاف نفس المصدر انه رغم قوة المياه الجارفة فإنها لم تخلف ضحايا في الأرواح. وفي السياق ذاته وغير بعيد عن مكان الحادث و بالجماعة القروية لبليدة علمت الجريدة أن أحد الرعاة تقدم بشكاية لدى المركز الترابي التابع للدرك الملكي بزاكورة يؤكد فيها أن قطيعه المكون من 25 راسا من الاغنام ضاع منه في ظروف غامضة أول أمس حيث أشارت بعض المصادر إلى احتمال” تيه” القطيع بين تلال وشعاب المنطقة، أو جرفها من طرف سيول الأودية مستبعدة فرضية السرقة الذي نفاه الكساب نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *