كواليس

تثمين بعض المدن العتيقة.. فعاليات تستنكر إقصاء مدن سوس العتيقة

وجهت انتقادات واسعة لرئيس الجكومة سعد الدين العثماني على خلفية الإعلان عن أسماء المدن العتيقة موضوع عملية التثمين، حيث استنكر رواد صفحات الفايسبوك إقصاء مدن عتيقة بجهة سوس ماسة من هذه العملية خاصة مدن تارودانت وتزنيت وكذا قصبة أكادير أوفلا.

وكان موضوع تثمين المدن العتيقة قد أثير في تدخلات مجموعة من الفاعلين في الاجتماع الأخير لرئيس الحكومة بمدينة أكادير، فيما اعتبر البعض أن إقصاء مدن جهة سوس العتيقة من هذه العملية هو استمرار لإقصاء الجهة من الاستثمارات العمومية.

وكان الملك قد ترأس بمراكش، أمس الاثنين، حفل تقديم التدابير المتخدة لإنجاز المشاريع في إطار برنامج تثمين المدينة العتيقة لمراكش، وكذا برامج تأهيل وتثمين المدن العتيقة بكل من سلا ومكناس وتطوان والصويرة.

ورصد لبرنامج تثمين المدينة العتيقة لمراكش (2018 – 2022) استثمارات بقيمة 484 مليون درهم، 150 مليون درهم منها كمساهمة لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما تم إعداد برنامجين تأهيليين وتثمينيين لكل من المدينتين العتيقتين لسلا (900 مليون درهم) ومكناس (800 مليون درهم)وبرنامجين تكميليين لكل من المدينتين العتيقتين بتطوان (350 مليون درهم) وللصويرة (300 مليون درهم).

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *