الرئيسية 10 المشهد الأول 10 البريديون يشلون مصالح مجموعة “بريد المغرب” بأقاليم تنغير وورزازات وزاكورة

البريديون يشلون مصالح مجموعة “بريد المغرب” بأقاليم تنغير وورزازات وزاكورة

تحت شعار “كفى من الحكرة والتهميش و الاقصاء والوعود الكاذبة” نظمت شغيلة بريد المغرب (بريد بنك والإرساليات والأنشطة البريدية) المنضوية تحت إطار الاتحاد المغربي للشغل إضرابا جهوية مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام بنك بريد بزاكورة يوم الإثنين 5 نونبر الجاري.

و ردد خلالها المضربون مجموعة من الشعارات المنددة بما اعتبروه تسلطا وشططا واحتقارا وحكرة الإدارة المركزية والجهوية من قبيل :” بريد القهر والتشريد”، و”اعلاش جينا واحتجينا.. الإدارة حاكرة علينا” و “صامدون صامدون ونحن لهم القاهرون وبالحقوق مطالبون”.

وعن دواعي الإضراب صرح الكاتب الجهوي لجامعة البريد واللوجيستيك التابعة للاتحاد المغربي للشغل باقاليم زاكورة وورزازات وتنغير، محمد المتوكل ل” مشاهد”  ان هذه المعركة تعتبر المحطة الثالثة من البرنامج النضالي المسطر من طرف المكتب الجهوي، وذلك احتجاجا على استهداف النقابيين وكافة المناضلين من طرف المدير الجهوي من خلال التباطؤ في ترقيتهم وتنقيطهم السنوي، مما أثر سلبا على مسارهم المهني وكذا حرمانهم من العطلة السنوية والزامهم بتحقيق الاهداف بأي وسيلة بما فيها التهديد بالطرد من العمل.

وأضاف المسؤول النقابي أن هذه الوقفة تأتي ضدا على نظرة الإدارة المركزية والجهوية لأقاليم زاكورة ورزازات وتنغير، على أنها جهة غير منتجة و انفراد الادارة المركزية في تنفيذ بنود القانون الاساسي الخاص بالبريديين دون اللجوء الى الشغيلة.

وفي نفس السياق عاينت “مشاهد” إضراب كافة موظفي مصالح بريد المغرب بزاكورة، باستثناء موظفين يعملان بأحد شبابيك بريد بنك، أكد المضربون للجريدة أن المدير الجهوي استقدمهم من مراكش ورزازات من أجل تكسير الاضراب ومحاربة العمل النقابي.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *