تربية وتعليم

بشراكة أمريكية .. إنطلاق مشروع “طلبة الإبتكار الإجتماعي” لفائدة شباب الجنوب (صور)

نظمت جمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية حفل الاستقبال الخاص بانطلاق مشروع “طلبة الإبتكار الإجتماعي” والمنظم بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI وذلك نهاية الأسبوع المنصرم بأكادير.

ويهدف المشروع إلى خلق جيل من رواد الأعمال الشباب من خلال تعريفهم بمفهوم المقاولة الاجتماعية لفائدة تلاميذ مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي وطلبة التعليم العالي إلى جانب دعمهم بالأدوات والمهارات والخبرات اللازمة لتطوير حياتهم الأكاديمية الشخصية والمهنية.

وقد عرف اللقاء حضور كل من سارا كورلي ممثلة مبادرة الشراكة الامريكية الشرق أوسطية و حسن حمائز عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية بالقطب الجامعي لأيت ملول بالإضافة إلى مجموعة من الطلبة والباحثين وممثلين عن جمعيات المجتمع المدني وممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة.

و أفتتحت أشغال اللقاء بكلمة رئيس جمعية شباب تمدولت رشيد أوبوستى الذي رحب بالحضور، ليتحدث بعد ذلك عن أهداف الجمعية وتاريخها وأهم البرامج والمشاريع التي قامت بها الجمعية.

كما عبرت “سارا كورلي” عن سعادتها بالاشتغال مع الجمعية في إطار البرنامج وبالمجهود الذي تبذله الجمعية وفريق عمل المشروع من أجل المساهمة في نشر ثقافة المقاولة في صفوف الطلبة والتلاميذ.

من جانب آخر عبر حسن حمائز، عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية بالقطب الجامعي لأيت ملول، عن سعادته بالشراكة التي تجمع بين الكلية وجمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية في إطار انفتاح الجامعة المغربية على محيطها، وكذا استعداده لدعم المبادرات الشبابية التي تهدف إلى النهوض بقدرات الطلبة وتنمية مهاراتهم في شتى المجالات، كما نوه بالمجهود الذي بذله فريق العمل من أجل إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود.

كما ألقى عمر عسو، المدير التنفيذي للجمعية عرضا تقديميا لمشروع طلبة الابتكار الاجتماعي وعرض أهم خطوط هذا البرنامج.

وتأتي هذه المبادرة من أجل المساهمة في توجيه وتدريب التلاميذ و الطلبة في مجال المقاولة وريادة الأعمال والمهارات الحياتية والأكاديمية، في مناطق طاطا وورزازات وزاكورة (خاصة في المناطق القروية) وأكادير وأيت ملول وتارودانت، وذلك عبر توفير العديد من الفرص لهم، والتي ستساعدهم في الحصول على فرص أفضل وتحفيز تفكيرهم الإبداعي ومهاراتهم القيادية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *